"البرق" بولت يضيء للمرة الأخيرة بسماء كينغستون

Jamaica's Olympic champion Usain Bolt (C) crosses the finish line as he wins his final 100 meters sprint at the 2nd Racers Grand Prix at the National Stadium in Kingston, Jamaica June 10, 2017. REUTERS/Gilbert Bellamy
بولت قطع مسافة السباق المفضل لديه في زمن 10.03 ثوان (رويترز)

ودع أسطورة ألعاب القوى الجامايكي يوسين بولت، الذي سيعتزل نهاية الموسم الحالي، جماهيره بفوزه في سباق مئة متر في لقاء كينغستون على الملعب الوطني في العاصمة.

وقطع البطل الأولمبي ثماني مرات مسافة السباق المفضل لديه في زمن 10.03 ثوان بعيداً عن رقمه القياسي العالمي (9.59 ث).

وتقدم بولت على مواطنيه جيفوغن ماينزي (10.15 ث) ونايكل ايشميد (10.18 ث).

وحضر نحو ثلاثين ألف متفرج توشحوا بألوان العلم الجامايكي هذه الأمسية، التي أطلقت عليها تسمية "وداع أسطورة" في أجواء مليئة بالفرح والمشاعر والإثارة. 

وتم استقبال بولت على حلبة الملعب الوطني في كينغستون قبل قليل من بدء سباقه من قبل رئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنيس ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو. 

وعقب نهاية سباق مئة متر، قام رمز البلاد بجولة شرفية قبل أن يقبل خط النهاية. 

وسيعتزل الرجل الأسرع في العالم عقب بطولة العالم لألعاب القوى المقررة بلندن في أغسطس/آب المقبل، حيث يأمل في تكرار ثلاثيته التي سجلها في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي (100 م و200 م والتتابع أربع مرات 100 م). 

وقبل تلك البطولة سيشارك بولت في لقاءين أوروبيين: أوسترافا التشيكي في 28 يونيو/حزيران الحالي، وموناكو في يوليو/تموز المقبل.

المصدر : دويتشه فيله