أساطير "الفن النبيل".. جوشوا على طريق كلاي

ليس صدفة أن تلتقط عدسات المصورين السبت صورة للملاكم البريطاني أنطوني جوشوا خلال نزاله مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو تشبه لحد كبير صورة لأسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي عام 1965.

وكان جوشوا تفوق على كليتشكو بالضربة الفنية القاضية في الجولة الـ11، في نزال أقيم في ويمبلي بلندن أمام تسعين ألف متفرج، مما أتاح للملاكم الشاب جمع لقبين عالميين في الوزن الثقيل.

ويقارن جمهور "الفن النبيل" بين الملاكم الشاب (27 عاما) والأسطورة الراحل من خلال حركاته على الحلبة وجسده القوي المفتول العضلات وضرباته القوية والثابتة.

ولكنْ في الصورتين يظهر شبه كبير حتى في ردود الأفعال بعد إسقاط الخصم، وتعود صورة كلاي إلى أكثر من 52 عاما حينما أسقط الملاكم الأميركي الراحل سوني ليستون في ولاية مين الأميركية، أما صورة جوشوا فحدثت السبت الماضي واستطاع المصور التقاط نفس الصورة لرد فعل جوشوا بعد إسقاطه كليتشكو في الضربة الفنية القاضية.

يذكر أن جوشوا حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 19 مباراة خاضها.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أصبح أنطوني جوشوا ثاني بريطاني يحرز بطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل "الاتحاد الدولي للملاكمة" عندما انتزع اللقب من الأميركي تشارلز مارتن بالضربة الفنية القاضية من الجولة الثانية في لندن.

احتفظ الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا بلقبه في بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل (الاتحاد الدولي للملاكمة) بفوزه أمس على الأميركي دومينيك بريزيل بالضربة الفنية القاضية في الجولة السابعة بلندن.

تلقى أنطوني جوشوا موافقة رسمية لخوض نزال أمام الملاكم المخضرم فلاديمير كليتشكو على اللقب الشاغر للوزن الثقيل من رابطة الملاكمة العالمية في ربيع 2017، لكن يتعين على الملاكم البريطاني الدفاع أولا عن لقبه من الاتحاد الدولي للملاكمة أمام إيريك مولينا في مانشستر في العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تفوق أمس الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا على الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو بالضربة الفنية القاضية بالجولة الـ11، في مباراة أقيمت في ويمبلي بلندن أمام تسعين ألف متفرج، وأتيح للملاكم الشاب جمع لقبين عالميين بالوزن الثقيل.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة