نزال الخمسين مليون دولار.. جوشوا يهزم كليتشكو

جوشوا أسقط كليتشكو بالضربة القاضية في الجولة الـ 11 (غيتي)
جوشوا أسقط كليتشكو بالضربة القاضية في الجولة الـ 11 (غيتي)

تفوق أمس السبت الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا على الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو بالضربة الفنية القاضية في الجولة الـ 11، في نزال أقيم في ويمبلي بلندن أمام تسعين ألف متفرج، ما أتاح للملاكم الشاب جمع لقبين عالميين في الوزن الثقيل.

وتفوق جوشوا (27 عاما) على منافسه البالغ (41 عاما) ليضيف لقب الجمعية العالمية للملاكمة إلى لقب الاتحاد الدولي للعبة، ويحافظ على سجله خالي من الهزائم في 19 مباراة خاضها.

وفي حين تمكن كليتشكو من إسقاط منافسه أرضا بالجولة السادسة، كانت اليد الطولى لجوشوا الذي أسقط منافسه المخضرم بالجولة الخامسة، وعاود الكرة مرتين بالجولة الـ 11، ليتدخل الحكم ويحسم المباراة لصالحه بالضربة الفنية القاضية.

وبات جوشوا حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 أول ملاكم بريطاني يجمع لقبي الاتحاد الدولي والجمعية العالمية منذ مواطنه لينوكس لويس عام 2002.

وقال بعد تحقيق فوزه التاسع عشر "ماذا يمكنني أن أقول؟ 19-صفر، ثلاثة أعوام ونصف عام في اللعبة. كما قلت سابقا، أنا لست مثاليا لكنني أحاول". علما بأن سقوطه في الجولة السادسة كان الأول له في مسيرته.

ووجه تحية "هائلة" إلى كليتشكو الذي خسر بالضربة الفنية القاضية للمرة الأولى منذ 2004 أمام الأميركي لامون بروستر.

وقال الملاكم الأوكراني حامل ذهبية أولمبياد 1996 "الرجل الأفضل فاز الليلة وهو حدث هائل بالنسبة إلى الملاكمة (…) أنطوني كان أفضل اليوم" معتبرا أن خسارته أمر "حزين فعلا".

وألمح كليتشكو إلى إمكان خوضه مباراة ثأرية في مواجهة جوشوا. وفي رصيد كليتشكو 64 فوزا وخمس هزائم في مسيرته الطويلة.

يُذكر أن اللاعبين تقاسما عائدات المباراة والتي بلغت نحو 52 مليون دولار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ودع عالم الرياضة خلال عام 2016 أسماء طبعت الرياضة العالمية ببصمتها وصيتها، وأبرزها أسطورة الملاكمة الأميركي بطل العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات محمد علي ولاعب كرة القدم الهولندي يوهان كرويف.

1/1/2017

قال محمد علي جونيور ابن أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي إنه لا يشعر الآن بالراحة والأمان، وذلك على خلفية توقيفه من قبل السلطات الأميركية في مطار فورت لودردايل بولاية فلوريدا، بسبب اسمه العربي وهويته الإسلامية.

1/3/2017
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة