روسيا ترفض التنازل عن مونديال البياتلون

(FILE) A file picture dated 21 February 2014 of the Doping Control Station in the Laura Biathlon Center during the Sochi 2014 Olympic Games in Krasnaya Polyana, Russia. According to a report presented by Richard McLaren on 08 December 2016 in London, Britain, more than 1,000 Russian athletes were involved in state-sponsored doping since 2011, news reports stated. EPA/HENDRIK SCHMIDT *** Local Caption *** 52752746
روسيا تدفع ثمن فضيحة التناول الممنهج للمنشطات (الأوروبية)

أكد الاتحاد الروسي لرياضة البياتلون أنه لن يتنازل عن حقه في تنظيم مونديال البياتلون لعام 2021 رغم قرار الاتحاد الدولي للعبة سحب البطولة على خلفية فضائح المنشطات التي هزت الرياضة الروسية مؤخرا.

وأكد رئيس الاتحاد الروسي للبياتلون ألكسندر كرافتزوف أن الاتحاد سيتخذ إجراءات ضد قرار الاتحاد الدولي.

وقال كرافتزوف في تصريحات لوكالة "تاس" للأنباء "نحن نرفض تماما التنازل طواعية عن تنظيم المونديال"، وأكد أن بلاده ستسعى إلى إبطال قرار الاتحاد الدولي للبياتلون حتى لو تطلب الأمر اللجوء إلى المحاكم المدنية العادية.

وكان الاتحاد الدولي للبياتلون -وهي رياضة تجمع بين التزلج والرماية- قد قرر في اجتماع استثنائي أمس الأربعاء سحب ملف تنظيم مونديال البياتلون من روسيا بسبب تداعيات قضية تناول المنشطات بتأطير من الدولة في روسيا.

وأمام مدينة تيومين الواقعة غرب منطقة سيبيريا الروسية والتي فازت بشرف استضافة البطولة مهلة حتى 24 فبراير/شباط الحالي من أجل التنازل عن حقها طواعية في التنظيم، حيث أكد الاتحاد الدولي لرياضة البياتلون أنه سيلغي نتائج التصويت على اختيار الدولة المنظمة وبدء عملية تصويت جديدة في حال رفض روسيا التنازل عن تنظيم البطولة.

ومن المقرر أن يتم اختيار المقر الجديد لبطولة العالم للبياتلون في 2018. 
      
واتخذ الاتحاد الدولي للبياتلون قراره بعدما أشار تقرير المحقق الكندي ريتشارد مكلارين -الذي أعده بناء على طلب من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات- إلى رياضة البياتلون في روسيا بأصابع الاتهام، وأكد على أن هذه الرياضة استفادت من نظام التشجيع على تناول المنشطات الذي كانت ترعاه الحكومة الروسية.
     
وأورد تقرير مكلارين أسماء 31 رياضيا روسيا يمارسون البياتلون، من بينهم سبعة تمت إحالتهم إلى التحقيق أمام الاتحاد الروسي للعبة.

المصدر : وكالات