"نيو إنغلند باتريوتس" يتوج بلقب تاريخي بالقدم الأميركية

Feb 5, 2017; Houston, TX, USA; New England Patriots quarterback Tom Brady (middle) lifts the Vince Lombardi Trophy following the Patriots 34-28 overtime victory over the Atlanta Falcons after Super Bowl LI at NRG Stadium. Mandatory Credit: Richard Mackson-USA TODAY Sports
نيو إنغلند توج بطلا أعوام 2001 و2003 و2004 و2014 (رويترز)

توج "نيو إنغلند باتريوتس" بلقب بطل دوري كرة القدم الأميركية بعد فوزه بمباراة الـ"سوبر بول" على أتلانتا فالكونز 34-28 الأحد على ملعب "أن أر جاي ستاديوم" في هيوستن.

وكان التتويج الخامس لباتريوتس بمباراة الـ"سوبر بول" التي تجمع في نهاية الموسم بين بطلي اتحاد كرة القدم الأميركية "أي أف سي" والاتحاد الوطني لكرة القدم "أن أف سي"، تاريخيا لأنها المباراة الأولى التي يحسم فيها اللقب بعد التمديد.

ولم يكن النهائي التاسع لبطل "أي أف سي" تقليديا إذ كان متخلفا 3-28 في الربع الثالث، إلا أنه انتفض وعاد من بعيد ليدخل التاريخ كأول فريق يتخلف في الـ"سوبر بول" بفارق عشر نقاط أو أكثر ثم يخرج فائزا في النهاية.

وسبق لنيو إنغلند أن توج بطلا أعوام 2001 و2003 و2004 و2014، بينما فشل أتلانتا فالكونز في إحرازه لقبه الأول في ثاني محاولة له بعد أن خسر أيضا مباراة الـ"سوبر بول" لموسم 1998 أمام دنفر برونكوز.

وكان الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب أبرز المهنئين لنيو إنغلند في تغريدة على حسابه على تويتر قال فيها "يا لها من عودة وفوز رائعين".

وأشاد ترمب بأصدقائه، نجم باتريوتس توم برادي ومالك النادي بوب كرافت والمدرب بيل بيليتشيك ووصفهم بـ"أنهم الفائزون المطلقون".

وأصبح برادي (39 عاما) أول قائد هجوم، أو ما يعرف بـ"كوورتر باك"، يتوج باللقب في خمس مناسبات.

المصدر : وكالات