الكيني كامورور والأميركية فلاناغان يفوزان بماراثون نيويورك

أحرز كل من العداءين الكيني جوفري كيبسانغ كامورور والأميركية شالاين فلاناغان المركز الأول في ماراثون نيويورك الأحد. 

وقطع كامورور مسافة 42,195 كلم بزمن ساعتين و10 دقائق و53 ثانية، متقدما على مواطنه ويلسون كيبسانغ (2.10.56) والأثيوبي ليليسا ديسيسا (2.11.32).

وهذا هو الفوز الأول لكامورور في سباقات الماراثون، بعد أن كان حل ثانيا في نسخة 2015. وهو يملك العديد من الألقاب في سباقات اختراق الضاحية ونصف الماراثون.

وحققت فلاناغان (36 عاما) فوزا تاريخيا بمنحها الولايات المتحدة أول لقب للسيدات في هذا الماراثون منذ 40 عاما، وتحديدا منذ فوز ميكي غورمان عام 1977، قاطعة المسافة بزمن ساعتين و26 دقيقة و53 ثانية، متقدمة على الكينية ميري كيتاني (2.27.54) والإثيوبية ماميتو داسكا (2.28.08).

ولم تستطع فلاناغان وصيفة أولمبياد بكين 2008 في سباق 10 آلاف متر حبس دموعها على منصة التتويج، بسبب سعادتها بالفوز في أحد أفضل سباقات الماراثون في العالم.

وأقيم السباق وسط إجراءات أمنية مشددة جدا بعدما أقدم الأوزبكي سيف الله سايبوف (29 عاما) على دعس مارة وراكبي دراجات هوائية بشاحنة مؤجرة في مانهاتن.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فاز الإثيوبي كنينيسا بيكيلي بماراثون برلين الأحد، بعدما تفوق على منافسه الرئيسي الكيني ويلسون كيبسانغ، لينهي السباق بفارق ضئيل عن الرقم العالمي.

أحرز العداء الكيني ويلسون كيبسانغ، حامل الرقم القياسي العالمي السابق، اليوم الأحد المركز الأول في سباق ماراثون طوكيو، بينما فازت مواطنته العداءة سارة شيبشيرشير بالمركز الأول للسيدات.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة