سلوفينيا تنهي مغامرة قطر بمونديال اليد

Men's Handball - Slovenia v Qatar - 2017 Men's World Championship, Quarter-Finals - AccorHotels Arena, Paris, France - 24/01/17 - Vid Poteko of Slovenia and Rafael Capote of Qatar in action. REUTERS/Benoit Tessier
المنتخب القطري لم ينجح في الصمود أمام الهجمات المتتالية لسلوفينيا (رويترز)

أنهى منتخب سلوفينيا مغامرة منتخب قطر -وصيف البطل- وبلغ نصف نهائي مونديال كرة اليد الجاري حاليا بفرنسا، والتحقت سلوفينيا بفرنسا والنرويج وكرواتيا إلى المربع الذهبي.

وفشل المنتخب القطري -الذي أقصى ألمانيا في الدور ثمن النهائي- في مجاراة نسق المباراة، وتسبب عدد من الأخطاء والعودة المتأخرة إلى الدفاع في تمكن المنتخب السلوفيني من حسم الشوط الأول لصالحه، وأن يوسع الفارق خلال بعض فترات الشوط الأول لتسعة أهداف، غير أن المنتخب القطري عاد في الدقائق الأخيرة وأنهى اللقاء بفارق هدفين 32-30.

وفي وقت سابق، قلب المنتخب الفرنسي تأخره بفارق هدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 33-30 على نظيره السويدي ليحجز الفريق مقعده في المربع الذهبي.

وقطع المنتخب الفرنسي خطوة مهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه العالمي، بعدما اجتاز واحدة من أصعب العقبات في طريقه إلى النهائي، ويلتقي المنتخب الفرنسي في نصف النهائي سلوفينيا.

وكان المنتخب الفرنسي هو الوحيد من بين فرق المربع الذهبي في أولمبياد 2016 الذي بلغ دور الثمانية في المونديال الحالي، بينما خرجت منتخبات الدانمارك وبولندا وألمانيا، ليصبح الطريق ممهدا بشكل كبير أمام منتخب الديوك نحو الحفاظ على اللقب.

من جانبها، بلغت النرويج الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها عقب فوزها على المجر 31-28.

وتقدمت النرويج 6-1 على المجر، ثم 11-4، وأنهت الشوط الأول بفارق سبعة أهداف، وفي الشوط الثاني بلغ أكبر فارق عشرة أهداف للمنتخب الأسكندينافي، قبل أن يقلص المجريون الفارق إلى 31-28 في النهاية.

وتلتقي النرويج -التي لم تتخط المركز السادس في التصنيف العالمي- في نصف النهائي كرواتيا الفائزة على إسبانيا 30-29.

المصدر : وكالات