قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

المنتخب القطري فرض سيطرته أمام الأرجنتين (رويترز)
المنتخب القطري فرض سيطرته أمام الأرجنتين (رويترز)

حقق منتخب قطر الفوز على الأرجنتين بنتيجة 21-17، واقتنص منتخب تونس التعادل من نظيره السلوفيني بنتيجة 28-28، بينما انهزم المنتخب السعودي أمام ألمانيا 38-24 ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد الجارية في فرنسا.

وفرض المنتخب القطري سيطرته على الشوط الأول، وأنهاه بنتيجة 9-2، وهو أقوى أداء دفاعي لمنتخب بالمونديال في ثلاثين دقيقة.

وعاد المنتخب الأرجنتيني بقوة في الشوط الثاني، لكن فارق الأهداف الكبير في النصف الأول للمباراة أنهى اللقاء لصالح قطر.

وبتلك النتيجة يتصدر المنتخب الدانماركي المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، وتحتل السويد المركز الثاني بأربع نقاط بفارق الأهداف عن قطر الثالث ومصر الرابع، بينما يقبع منتخب البحرين في المركز الخامس دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

من جانب آخر، نجح المنتخب السلوفيني في فرض سيطرته على الشوط الأول، وأنهاه بنتيجة 15-13، وفي الشوط الثاني عاد المنتخب التونسي بقوة للمباراة، وتمكن من التعادل، وكان قريبا للغاية من تحقيق الفوز.

بهذه النتيجة تتصدر سلوفينيا المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط أمام إسبانيا صاحبة المركز الثاني برصيد ست نقاط، ومقدونيا الثالثة برصيد أربع نقاط، وتونس الرابعة برصيد نقطتين، وأيسلندا الخامسة برصيد نقطة واحدة، وأنغولا السادسة والأخيرة دون رصيد من النقاط.

المنتخب التونسي حافظ على حظوظه في التأهل للدور المقبل (الأوروبية)

وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخب ألمانيا إلى ثمن النهائي عقب تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة 38-24.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن كرواتيا، والمجر الثالثة برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن روسيا البيضاء الرابعة، وعن تشيلي الخامسة، بينما ظلت السعودية في المركز السادس دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الأولى، حقق المنتخب البولندي الفوز على نظيره الياباني بنتيجة 26-25.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن النرويج، وروسيا الثالثة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن البرازيل، وبولندا الخامسة برصيد نقطتين، واليابان السادسة دون رصيد من النقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استعاد المنتخب المصري لكرة اليد اتزانه في بطولة العالم الـ 25 المقامة حاليا في فرنسا، وانتزع فوزا غاليا 31-29 على نظيره البحريني يوم الاثنين بالمرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول.

استعاد المنتخب التونسي لكرة اليد بعض اتزانه في بطولة العالم 25 المقامة حاليا في فرنسا، وقدم عرضا قويا أمام نظيره الأيسلندي، لكنه فرط في الفوز، واكتفى بالتعادل 22-22 اليوم الأحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

سقط منتخب مصر لكرة اليد ضحية للأخطاء المتكررة وغير المبررة من لاعبيه وخسر 28-35 أمام نظيره الدانماركي السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة العالم الـ25 الجارية حاليا في فرنسا.

مني منتخب تونس لكرة اليد بهزيمته الثانية على التوالي في بطولة العالم الخامسة والعشرين المقامة حاليا بفرنسا، وخسر أمام نظيره الإسباني 26-21 اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة