ذهبيتان لقطر في سباق 100م والفروسية بآسياد 2014

Qatar's Femi Ogunode celebrates after winning the men's 100 meters final at the 17th Asian Games in Incheon, South Korea, Sunday, Sept. 28, 2014. (AP Photo/Lee Jin-man)
أوغونودي بات أسرع رجل في آسيا بعدما حطم رقم مواطنه صامويل فرانسيس (أسوشيتد برس)
أحرز العداء القطري فيمي أوغونودي ذهبية سباق 100م للرجال ضمن رياضة ألعاب القوى اليوم الأحد في آسياد 2014 المقامة بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية. كما أحرزت قطر ذهبية مسابقة قفز الحواجز للفرق ضمن رياضة الفروسية.

وقطع أوغونودي المسافة بزمن 9.93 ثوان، مسجلا رقما آسيويا جديدا ورقما للألعاب، وتقدم على الصيني بينغ ليان سو (10.10 ثا) والياباني كي تاكاسي (10.15 ثا).

وبات أوغونودي أسرع رجل في آسيا بعدما حطم رقم مواطنه صامويل فرانسيس (9.99 ثا) الذي سجله في بطولة آسيا للألعاب القوى يوم 26 يوليو/تموز 2007 في عمان.

‪فرسان قطر لم يرتكبوا أي خطأ‬ (الفرنسية/غيتي)
‪فرسان قطر لم يرتكبوا أي خطأ‬ (الفرنسية/غيتي)

وكان رقم الدورات الآسيوية السابق (10.00) بحوزة الياباني كوجي لايتو في دورة تايلاند 1998.

ذهبية بالفروسية
كما أحرزت قطر اليوم ذهبية مسابقة قفز الحواجز للفرق ضمن رياضة الفروسية، في حين ذهبت الفضية إلى السعودية.

ولم يرتكب فرسان قطر ناصر غزال الجهرومي وعلي خالد آل ثاني وخالد العمادي وباسم محمد أي خطأ ونالوا علامة كاملة، متقدمين على السعوديين فيصل الشعلان وعبد الرحمن الراجحي وسلمان المقادي وعبد الله الشربتلي.

وانتزعت السعودية الفضية بالأفضلية على اليابان، في حين كان الإماراتيون عبد الله المري ومحمد العويس ومفتاح الظاهري ولطيفة آل مكتوم قريبين من إحراز البرونزية، لكن ارتكاب المري خطأ في الجولة الرابعة كلفهم أربع نقاط أدى إلى تأخرهم إلى المركز الرابع.

المصدر : الفرنسية