آسياد 2014: ذهبية كويتية في السكواش

(L-R) Silver medal winner Ghosal Saurav of India, gold medal winner Abdullah Kh Kh H M Almezayen of Kuwait and bronze medal winners Ong Beng Hee of Malaysia and Lee Ho Yin of Hong Kong during the medal ceremony for the Squash Men's Single competition at Yeorumul Squash Courts at the 17th Incheon Asian Games in Incheon, South Korea, 23 September 2014. EPA/HOTLI SIMANJUNTAK
عبد الله المزين رفع رصيد الكويت إلى ثلاث ميداليات بهذا الفوز (الأوروبية)

أحرز الكويتي عبد الله المزين ذهبية السكواش للرجال بفوزه على الهندي ساوراي غوسال 3-2 اليوم الثلاثاء في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في مدينة أينشيون الكورية الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وفاز المزين 10-12 و2-11 و14-12 و11-8 و11-9، ورفع رصيد بلاده إلى ثلاث ميداليات بعد إحراز الرامي فهيد الديحاني ومنتخب الرماية فضيتين.

وقلب المزين تخلفه من 2-صفر إلى فوز صعب بعد أن تأهل إلى النهائي بصعوبة أيضا على حساب وين لي هو من هونغ كونغ فيما تغلب الهندي بسهولة على الماليزي أونغ بينغ.

وخسر المزين الشوط الأول بعد صمود كبير في 27 دقيقة, لكنه لم يحرز في الشوط الثاني سوى نقطتين (ست دقائق فقط)، وكان الاتجاه أنه سيخسر الشوط الثالث والمباراة, لكنه تقدم 6-3 بعد التعادل 3-3، ثم 10-8 وأنهاه 14-12 في 19 دقيقة.

وارتفعت معنويات الكويتي وقاتل ببسالة فأنهى الشوط الرابع في 19 دقيقة مدركا التعادل 2-2، وكان على وشك أن يحسم الخامس الفاصل بسهولة خصوصا أنه تقدم قبيل نهايته 10-7 ثم نجح في كسبه خلال 17 دقيقة.

المصدر : الفرنسية