آسياد 2014: ذهبية كويتية في السكواش

عبد الله المزين رفع رصيد الكويت إلى ثلاث ميداليات بهذا الفوز (الأوروبية)
عبد الله المزين رفع رصيد الكويت إلى ثلاث ميداليات بهذا الفوز (الأوروبية)

أحرز الكويتي عبد الله المزين ذهبية السكواش للرجال بفوزه على الهندي ساوراي غوسال 3-2 اليوم الثلاثاء في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في مدينة أينشيون الكورية الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وفاز المزين 10-12 و2-11 و14-12 و11-8 و11-9، ورفع رصيد بلاده إلى ثلاث ميداليات بعد إحراز الرامي فهيد الديحاني ومنتخب الرماية فضيتين.

وقلب المزين تخلفه من 2-صفر إلى فوز صعب بعد أن تأهل إلى النهائي بصعوبة أيضا على حساب وين لي هو من هونغ كونغ فيما تغلب الهندي بسهولة على الماليزي أونغ بينغ.

وخسر المزين الشوط الأول بعد صمود كبير في 27 دقيقة, لكنه لم يحرز في الشوط الثاني سوى نقطتين (ست دقائق فقط)، وكان الاتجاه أنه سيخسر الشوط الثالث والمباراة, لكنه تقدم 6-3 بعد التعادل 3-3، ثم 10-8 وأنهاه 14-12 في 19 دقيقة.

وارتفعت معنويات الكويتي وقاتل ببسالة فأنهى الشوط الرابع في 19 دقيقة مدركا التعادل 2-2، وكان على وشك أن يحسم الخامس الفاصل بسهولة خصوصا أنه تقدم قبيل نهايته 10-7 ثم نجح في كسبه خلال 17 دقيقة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل منتخبا الأردن والإمارات إلى الدور الثمن النهائي من مسابقة كرة القدم ضمن آسياد أينشيون 2014 بعد فوز الأول على الهند 2-صفر الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

حصد العرب مجموعة من الميداليات أبرزها للبحرين وقطر اللتين توجتا بالذهب ضمن مسابقات رياضة ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الـ16 المقامة في مدينة غوانجو الصينية حتى 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

تفوق القطريون والكويتيون في مسابقة الإسكيت ضمن منافسات الرماية بدورة الألعاب الآسيوية الـ16 المقامة حاليا بمدينة غوانغجو الصينية، حيث فازت قطر بذهبية الفرق متقدمة على الكويت بينما فاز الكويتي عبد الله الرشيدي بذهبية الفردي متقدما على القطريين مسعود حمد وناصر صالح العطية.

تعزز الحصاد العربي اليوم الجمعة من المعدن النفيس في منافسات آسياد غوانجو المقامة في الصين بست ذهبيات، أربعة في ألعاب القوى وواحدة في الكاراتيه وأخرى في الملاكمة قبل يوم واحد من اختتام هذه التظاهرة الرياضية.

المزيد من اسكواش
الأكثر قراءة