إندونيسيا تستضيف "آسياد 2018"

مشهد جانبي لملعب غيلورا بانغ كارنو الموقع الرئيسي للفعاليات الرياضية في جاكرتا (أسوشيتد برس)
مشهد جانبي لملعب غيلورا بانغ كارنو الموقع الرئيسي للفعاليات الرياضية في جاكرتا (أسوشيتد برس)

أعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، اليوم الجمعة، أن المكتب التنفيذي اعتمد إقامة دورة الألعاب الآسيوية المقبلة عام 2018 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وأضاف الفهد "آمل أن تقر الجمعية العمومية ذلك غدا أيضا، مع أن الجمعية الماضية التي عقدت في الكويت منحت رئيس المجلس حق اتخاذ قرار بإيجاد دولة بديلة عن فيتنام".

وكان من المقرر أن تقام الألعاب عام 2019 في هانوي التي نالت حق الاستضافة بالجمعية العمومية أواخر 2012 بفوزها في التصويت على سورابايا الإندونيسية، لكنها أعلنت تخليها عن الاستضافة في أبريل/نيسان الماضي لأسباب اقتصادية.

وتقام الألعاب المقبلة بإندونيسيا عام 2018 وليس 2019 كما كان مقررا في السابق، لتجنب تنظيمها في عام الانتخابات الرئاسية بهذا البلد وفق المجلس الأولمبي الذي كان اتخذ قرارا بإقامة الألعاب الآسيوية في العام الذي يسبق الألعاب الأولمبية.

وسبق لإندونيسيا أن احتضنت دورة عام 1962، كما نظمت أيضا دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

سجلت الرباعة الصينية تشون هونغ ليو ثلاثة أرقام قياسية عالمية لتحرز ذهبية وزن 69 كلغ ضمن دورة الألعاب الأسيوية الرابعة عشرة المقامة في بوسان، فيما واصل الصينيون السيطرة على مسابقات الرماية في أبرز فعاليات اليوم الثامن .

سجل فريقا إيران والكويت انتصارات كبيرة في ثاني أيام مسابقة كرة القدم وذلك في الألعاب الآسيوية اليوم السبت والتي تستضيفها مدينة بوسان الكورية الجنوبية إثر فوز إيران على أفغانستان 10-صفر والكويت على باكستان 6-صفر.

قدم الاتحاد السعودي للفروسية اعتذارا إلى اللجنة الأولمبية السعودية عن عدم مشاركة منتخبه في مسابقة قفز الحواجز في الألعاب الآسيوية المقررة في بوسان الكورية الجنوبية وذلك بسبب المشاركة في بطولة العالم بإسبانيا.

المزيد من ألعاب قوى
الأكثر قراءة