ويلدر يدافع عن لقبه في الوزن الثقيل أمام أريولا

Jan 16, 2016; Brooklyn, NY, USA; Deontay Wilder celebrates after knocking out Artur Szpilka in the ninth round of their heavyweight title boxing fight at Barclays Center. Wilder defeated Szpilka via ninth round knockout. Mandatory Credit: Adam Hunger-USA TODAY Sports
الملاكم الأميركي ديونتاي وايلدر لم يتجرع أي هزيمة في 36 مباراة خاضها طوال مسيرته (رويترز)

أعلن المجلس العالمي للملاكمة أن بطل العالم في الوزن الثقيل ديونتاي وايلدر، الذي لم يهزم في أي مباراة طوال مسيرته، سيدافع عن لقبه العالمي يوم 16 يوليو/تموز الجاري أمام الملاكم كريس أريولا في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال رئيس المجلس العالمي للملاكمة ماوريسيو سليمان خلال لقائه بوسائل إعلام رياضية في مدينة أتومبا المكسيكية، "وايلدر سيدافع عن حزامه في يوليو/تموز، هذه قد تكون الفرصة الأخيرة لأريولا".

ولم يتجرع الملاكم الأميركي ديونتاي وايلدر (30 عاما) أي هزيمة في 36 مباراة خاضها طوال مسيرته، فاز في 35 منها بالضربة القاضية.

وسيدافع وايلدر في المباراة المقبلة للمرة الرابعة عن لقبه، الذي حققه يوم 17 يناير/كانون الثاني 2015 عندما فاز على الهايتي صاحب الأصول الكندية بيرمان ستيفرين.

وفاز وايلدر بالمباريات الثلاث الأخيرة، التي خاضها دفاعا عن لقبه، بالضربة القاضية.

ويسعى أريولا (35 عاما) مواطن وايلدر ومتحديه الجديد في المباراة القادمة، للفوز بالحزام ذي اللونين الأخضر والذهبي بعدما أخفق في مناسبتين سابقتين في التتويج بلقب المجلس العالمي للملاكمة أمام ستيفيرن عام 2014 ولقب الاتحاد الدولي للعبة أمام توماش أداميك عام 2010.

ويجمع أريولا، صاحب الأصول المكسيكية، في جعبته 36 انتصارا، 31 منها بالضربة القاضية، بالإضافة إلى أربع هزائم وتعادل وحيد.

وتقام مباراة التحدي بين وايلدر وأريولا في حلبة ليغاسي أرينا بمدينة برمنغهام بولاية ألاباما الأميركية.

المصدر : الألمانية