المصري رامي عاشور بطلا للعالم في السكواش

عاشور أحرز اليوم لقبه العالمي الثالث في مسيرته (غيتي)
عاشور أحرز اليوم لقبه العالمي الثالث في مسيرته (غيتي)

أحرز المصري رامي عاشور -المصنف رابعا- لقب بطولة العالم للسكواش بفوزه على مواطنه محمد الشربجي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وبفوزه اليوم يكون عاشور (27 عاما) قد أحرز لقبه العالمي الثالث بعد عامي 2008 و2012، وهي المرة الثانية التي يتوج فيها باللقب على حساب مواطنه الشربجي (23 عاما) بعد الأولى عام 2012 وبثلاثة أشواط مقابل شوطين.

ولعبت الخبرة دورها في تتويج عاشور الخامس عالميا، كونه قلب تخلفه بشوط لشوطين إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتوج عاشور -متصدر التصنيف العالمي نحو عام ونصف حتى نهاية 2013- عودته إلى الملاعب بأفضل طريقة ممكنة بتتويجه باللقب العالمي لأنه غاب منذ بداية العام بسبب الإصابة.

في المقابل، فشل الشربجي في الحصول على تتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته، علما بأنه جرد بطل العالم ثلاث مرات الإنجليزي نيك ماتيو المصنف ثالثا من اللقب بفوزه عليه بثلاثة أشواط دون مقابل في دور الأربعة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أحرز الكويتي عبد الله المزين ذهبية السكواش للرجال بفوزه على الهندي ساوراي غوسال 3-2 اليوم الثلاثاء في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في مدينة أينشيون الكورية الجنوبية.

توج المصري رامي عاشور المصنف أول في العالم بلقب بطولة أميركا الشمالية المفتوحة للإسكواش السبت في ولاية فيرجينا الأميركية بفوزه على الإنجليزي نيك ماثيو المصنف ثانيا 3-1 (11-7 و11-8 و5-11 و11-7).

فاز نجم الاسكواش المصري كريم درويش ببطولة قطر كلاسيك العاشرة بعد تغلبه على مواطنه عمرو شبانة في النهائي الذي أقيم الجمعة، في حين فازت الماليزية نيكول ديفد بلقب السيدات بعد تغلبها على الأسترالية ريتشل غرينهام.

بات المصري رامي عاشور أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي للإسكواش منذ الأسطورتين جاهانغير خان وجانشير خان من باكستان في الثمانينيات وذلك بموجب الترتيب الصادر اليوم.

المزيد من اسكواش
الأكثر قراءة