بولت ينسحب من التصفيات الأولمبية بسبب الإصابة

Athletics - Jamaica National Trials - Kingston - 30/06/16 Winner Usain Bolt of Jamaica upset after his quarter final 100m race. REUTERS/Gilbert Bellamy
بولت يسعى إلى ثلاثية أولمبية ثالثة في أولمبياد ريو دي جانيرو (رويترز)

أبعدت الإصابة العداء الجامايكي الفذ يوساين بولت عن خوض نهائي سباق مئة في اختبارات انتقاء المنتخب الجامايكي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.

وتعرض بولت (29 عاما) الساعي إلى ثلاثية أولمبية ثالثة (100 و200 والتتابع أربع مرات 100 م) في ريو من 5 إلى 21 أغسطس/آب؛ للإصابة بعد مشاركته في نصف النهائي وقرر عدم المشاركة في النهائي.

وأكد مدير أعماله نوجنت ووكر الانسحاب قبل عشرين دقيقة من السباق.

وقال ووكر "بولت سيغيب عن بقية التصفيات الأولمبية في جاميكا بسبب عذر طبي".

ولا يعني الانسحاب غياب بولت الملقب بالبرق عن الأولمبياد في ريو دي جانيرو في أغسطس/آب المقبل حيث يتوقع أن يدافع عن لقبي سباقي 100 و200 متر لأن اللوائح في جاميكا تسمح باستثناءات طبية بعكس العديد من الدول الأخرى.

وقال بولت "سأسعى للحصول على علاج طبي على الفور، وآمل أن أظهر في كامل لياقتي في لقاء بلندن في 22 يوليو/تموز حتى أضمن الوصول للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو".

وبعد انسحاب بولت فاز يوهان بليك بسباق مئة متر مسجلا زمنا بلغ 9.95 ثوان، في حين احتل نيكل اشميد المركز الثاني مسجلا 9.96 ثوان، بينما احتل الوافد الجديد جيفون مينزي المركز الثالث بعد أن وصل خط النهاية بعد 10.02 ثوان.

واحتل أسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي السابق المركز الرابع بعد أن سجل 10.03 ثوان.

المصدر : وكالات