اعتزال الإسباني كال بطل سباق الزوارق السابق

كال فاز بذهبية وفضية بأولمبياد أثينا في 2004 إلى جانب فضيتين بأولمبياد بكين وفضية  بأولمبياد لندن 2012 (الأوروبية)
كال فاز بذهبية وفضية بأولمبياد أثينا في 2004 إلى جانب فضيتين بأولمبياد بكين وفضية بأولمبياد لندن 2012 (الأوروبية)

قالت اللجنة الأولمبية الإسبانية اليوم الأربعاء إن ديفد كال البطل الأولمبي السابق في منافسات الزوارق وصاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية على مستوى إسبانيا قرر اعتزال منافسات الرياضة.

وقالت اللجنة الأولمبية الإسبانية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "اعتزال صاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في إسبانيا.. شكرا لبطلنا ديفد كال".

وقالت وسائل إعلام اسبانية إن كال قرر الاعتزال بعد أن فقد الدافع للاستمرار في المنافسات، وإن السبب في ذلك يعود جزئيا لصعوبة الحصول على التمويل. 

وكان كال (32 عاما) حمل علم إسبانيا خلال مراسم افتتاح أولمبياد بكين في ،2008 وفاز بذهبية وفضية في أولمبياد أثينا في 2004، إلى جانب فضيتين في أولمبياد بكين وفضية في أولمبياد لندن 2012.

ونشأ كال في قرية ساحلية صغيرة في شمال غرب إسبانيا، وبدأ ممارسة رياضة الزوارق عندما كان في الثامنة من العمر.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن الفرنسي فرانك ريبيري اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، وكان ريبيري قد غاب عن قائمة المنتخب الفرنسي التي شاركت مؤخرا في بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل بسبب الإصابة.

أعلن المهاجم الدولي الألماني السابق مايك هانكه اليوم الأربعاء اعتزاله اللعب نهائيا وهو في سن الحادية والثلاثين من عمره.

ذكرت صحيفة "ماركا" المدريدية اليوم أن مدافع منتخب إسبانيا كارلس بويول (32 عاما) قرر اعتزال اللعب الدولي بعد أن لعب 90 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وكان له دور مهم في الفوز بكأس العالم بعد التغلب على المنتخب الهولندي الأحد الماضي.

ذكرت تقارير إعلامية اليوم السبت أن لاعبي خط الوسط المخضرمين تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو يتأهبان لإعلان اعتزالهما اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا الذي خرج من الدور الأول بمونديال البرازيل.

المزيد من رياضات مائية
الأكثر قراءة