ألمانيا تختار هامبورغ للتقدم لاستضافة أولمبياد 2024

فكرة استضافة هامبورغ للأولمبياد ترتكز على كونها مدينة تحاط أغلبية أراضيها بالمياه (رويترز)
فكرة استضافة هامبورغ للأولمبياد ترتكز على كونها مدينة تحاط أغلبية أراضيها بالمياه (رويترز)

أصبحت مدينة هامبورغ رسميا ممثلة لألمانيا في السباق على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2024 بعد أن وافق أعضاء اللجنة الأولمبية الألمانية وبالإجماع على توصية بذلك من مجلس إدارتها اليوم السبت.

وبهذا تفوقت هامبورغ في السباق على برلين بعدما أوصى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الألمانية باعتماد هامبورغ -وهي ميناء يقع في شمال البلاد- للتقدم ممثلة لألمانيا لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام إثر تفوقها على العاصمة في الدعم الشعبي المحلي.

وخاطب رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية ألفونس هورمان أعضاء اللجنة قائلا "نحن متحدون في رغبتنا باستضافة الأولمبياد، نستطيع ونريد أن نصبح مثالا يحتذى به في وضع مفهوم جديد للألعاب الأولمبية وأولمبياد أصحاب الاحتياجات الخاصة مستقبلا".

وتقدمت بوسطن الأميركية وروما عاصمة إيطاليا بالفعل بطلبيهما لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي، كما يتوقع أن تتقدم مدن أخرى، من بينها باريس والدوحة وإسطنبول وباكو.

ويغلق باب التقدم لاستضافة الدورة الصيفية في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وسيتعين على هامبورغ إجراء استفتاء محلي بحلول سبتمبر/أيلول المقبل حتى لا تواجه أي معارضة كبيرة خلال الحملة للفوز بالاستضافة والتي تستمر لعامين قبل أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية قرارها بهذا الصدد في 2017.

وترتكز فكرة استضافة هامبورغ للأولمبياد على كونها مدينة تحاط أغلبية أراضيها بالمياه.

وكانت ألمانيا استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية آخر مرة بميونيخ في 1972.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أطلق عمدة برلين مايكل مولر الجمعة الحملة الترويجية لجلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 إلى مدينته، وتتنافس برلين مع هامبورغ للفوز بشرف تنظيم الدورة بألمانيا.

ذكرت اللجنة الأولمبية الصينية اليوم أن العاصمة بكين التي استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، ترشحت لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 مشاركة مع مدينة جانغ جياكو التي تبعد عنها 160 كلم في مقاطعة هيبي.

تلقت الرياضات التي تصارع من أجل نيل مكان في البرنامج الخاص بدورات الألعاب الصيفية دعما كبيرا اليوم الاثنين عندما أفسح أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية المجال أمامهم للانضمام للأولمبياد.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة