مايوذر.. ملاكم يجني مليون دولار شهريا دون عمل

Retired professional boxer, promoter Floyd Mayweather, center, appears with boxer Ashley Theophane, right, and rapper Rick Ross, left, to promote an April 1, 2016, fight between Theophane and Adrien Broner, Monday, Feb. 29, 2016, in Washington. (AP Photo/Cliff Owen)
مجلة فوربس العالمية صنفت مايوذر الرياضي الأغنى في العالم (أسوشيتد برس)

يبدو أن الثروات الطائلة التي يجنيها الرياضيون لم تعد سرا، بل باتت مادة للتباهي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايوذر نجم هذا الموضوع دون منازع، فمايوذر (39 عاما) الذي لم يُهزم في مسيرته الاحترافية وحقق 49 فوزا وظفر بجميع الألقاب وحطم الأرقام القياسية خلال مسيرته في عالم الملاكمة التي امتدت 19 عاما، مواظب على نشر صور لأمواله الطائلة وسياراته الفارهة وطائرته الخاصة ومنازله.

وأحدث حلقة في مسلسل مايوذر هذا مقطع فيديو قصير نشره على حسابه الخاص في موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي، يظهره وأمامه طاولة عليها حزم مالية وأرفقها بتعليق "يجني أكثر من مليون دولار شهريا دون أن يحرك إصبعه أو يضطر لخوض النزالات"، وتابع "اعتزلت قبل أن أبلغ الأربعين، أعيش حاليا الحلم الأميركي، تعبت وعملت بجد كي أتقاعد وأنا ثري".

صورة من فيديو نشره مايوذر على صفحته بإنستعرام (مواقع التواصل)
صورة من فيديو نشره مايوذر على صفحته بإنستعرام (مواقع التواصل)

تقاعد الأسطورة
وصنفت مجلة فوربس العالمية مايوذر بأنه الرياضي الأغنى في العالم، إذ إن إحدى سياراته تساوي 4.8 ملايين دولار. وتُقدر الخمس سيارات المعروضة خارج نادي مايوذر والتي نشر صورها على صفحاته بمواقع التواصل، بحوالي 11 مليون دولار.

يذكر أن الملاكم الأميركي وضع حدا لمسيرته في حلبات الملاكمة بالفوز يوم 12 سبتمبر/أيلول الماضي على مواطنه أندريه بيرتو ليحتفظ بلقبي مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط ويؤكد مكانه بين عظماء الرياضة على مر العصور.

وقال مايوذر بعد النزال "اقترب من بلوغ الأربعين ومستمر في حلبات الملاكمة منذ 19 عاما وكنت بطلا للعالم طوال 18 عاما، لقد حطمت كل الأرقام القياسية. لم يعد هناك ما أريد إثباته في عالم الملاكمة".

وكان مايوذر حصل على 120 مليون دولار على الأقل بعد فوزه "بنزال القرن الأغلى في تاريخ الملاكمة" على الفلبيني ماني باكياو في مايو/أيار 2015.

المصدر : الصحافة البريطانية + مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات