المصريان الشوربجي والشربيني يتوجان ببطولة بريطانيا للإسكواش

Squash - AJ Bell British Squash Grand Prix - Manchester 2015 - National Squash Centre, Manchester - 12/9/15 Egypt's Mohamed El Shorbagy (L) in action against England's Daryl Selby Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY.
الشوربجي عزز موقعه في صدارة التصنيف العالمي بعد أن حقق العلامة الكاملة هذا العام (رويترز-أرشيف)

دخل المصريان محمد الشوربجي ونور الشربيني تاريخ بطولة بريطانيا المفتوحة في الإسكواش، بتتويجهما بلقب النسخة 94 بعد فوزهما في المباراتين النهائيتين اللتين جرتا الأحد في لندن أمام منافسين من بلدهما أيضا.

وبات الشوربجي والشربيني أول مصريين يحرزان لقب البطولة البريطانية في نسخة واحدة، كما أصبحت نور الشربيني أول مصرية تظفر بلقب البطولة منذ افتتاحها قبل 94 عاما، كما أنها المرة الأولى التي كان فيها أطراف المباراتين النهائيتين للبطولة من بلد واحد.

واحتفظ الشوربجي -الملقب بـ"الوحش" والمصنف أول عالميا- بلقب البطولة بعدما تغلب على مواطنه رامي عاشور -الملقب بـ"الفنان" والخامس عالميا- في 28 دقيقة 11-2 و11-5 و11-9، بينما تغلبت الشربيني -الخامسة عالميا- على مواطنتها الواعدة نوران جوهر بطلة العالم للشباب والثامنة عالميا 11-7 و9-11 و7-11 و11-6 و11-8.

وعزز الشوربجي موقعه في صدارة التصنيف العالمي بعد أن حقق العلامة الكاملة هذا العام في البطولات الكبرى الثلاث الأولى، بفوزه في دورة الأبطال في نيويورك في يناير/كانون الثاني الماضي، وبطولة شيكاغو المفتوحة في مطلع مارس/آذار الحالي.

في المقابل عانى عاشور -بطل العالم ثلاث مرات، والعائد إلى الملاعب مؤخرا بعد تعافيه من الإصابة- كثيرا من المجهود الذي بذله في دور الأربعة للتخلص من عقبة الفرنسي غريغوري غولتييه الثاني عالميا وبطل العالم العام الماضي.

المصدر : الفرنسية