بوسطن تسحب ترشيحها لاستضافة أولمبياد 2024

اللجنة الأولمبية الأميركية قالت إن مستوى الدعم لبوسطن لا يؤهلها للتفوق على مدن مرشحة أخرى (أسوشيتدبرس)
اللجنة الأولمبية الأميركية قالت إن مستوى الدعم لبوسطن لا يؤهلها للتفوق على مدن مرشحة أخرى (أسوشيتدبرس)

سحبت مدينة بوسطن الأميركية ترشيحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام 2024.

وجاء الإعلان عن سحب ترشيح بوسطن على لسان المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية سكوت بلاكمون والمسؤول الأول عن ملف الترشح ستيف باليوكا الذي يملك نصف فريق بوسطن سلتيكس المشارك في دوري كرة السلة للمحترفين.

وقال بلاكمون إنه لم يتم الحصول على غالبية أصوات مواطني بوسطن من أجل دعم استضافة أولمبياد 2024 وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة"، مشددا على أن مستوى الدعم الذي يحظى به ترشح بوسطن لا يخول اللجنة الأولمبية الأميركية التفوق على مدن مرشحة رائعة مثل باريس وروما وهامبورغ وبودابست أو تورونتو".

وأشار بيان اللجنة إلى أنها ستواصل البحث بإمكانية ترشيح مدينة أميركية أخرى لاستضافة أولمبياد 2024، وهي ستحاول التوصل إلى قرار الشهر المقبل.

وأمام اللجنة الأولمبية الأميركية حتى 15 سبتمبر/أيلول المقبل لكي تتقدم بطلب رسمي لاستضافة أولمبياد 2024 في حال قررت اختيار مدينة بديلة عن بوسطن.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي وقع الخيار على بوسطن للترشح من أجل استضافة ألعاب 2024 على حساب لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وواشنطن.

ولم تنظم الولايات المتحدة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 1996 عندما أقيمت في أتلانتا، إذ فشلت نيويورك في حملة استضافة أولمبياد 2012 وشيكاغو في حملة استضافة أولمبياد 2016.

وسبق للولايات المتحدة أن نظمت أيضا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سانت لويس عام 1904، ولوس أنجلوس عامي 1932 و1984، كما أنها استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2002 في سولت لايك سيتي، والتي تلطخت بفضيحة شراء الأصوات.

ولم تقدم اللجنة الأولمبية الأميركية ملف أي مدينة لاستضافة أولمبياد 2020 الذي ذهب لطوكيو، وذلك لإعادة تقييم الملف.

ويبدأ التنافس بين المدن المرشحة التي عرف منها حتى الآن باريس وروما وهامبورغ وبودابست، في 15 سبتمبر/أيلول 2015، ويمكن للمسؤولين عنها مناقشة ملفات الترشيح مع اللجنة الأولمبية خلال ندوة من 7 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول في لوزان، على أن يستمر السباق بينها حتى أبريل/نيسان ومايو/أيار 2016.

ويتم تثبيت طلبات الترشيح حتى موعد أقصاه 8 يناير/كانون الثاني 2016 لتبدأ بعدها جولات التفتيش على أن تقدم ملفات الترشيح النهائية في يناير/كانون الثاني 2017 قبل أن تعرف هوية المدينة المضيفة في صيف العام نفسه في العاصمة البيروفية ليما.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة عام 2016 ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلنت مدينة تورنتو الكندية الأحد عن تقديم ملف ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، لتنضم بذلك إلى مدن باريس وروما وبوسطن وبودابست وهامبورغ في سباق الترشح.

أعلنت باريس رسميا اليوم الثلاثاء ترشحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية ودورة ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 في محاولة لإعادة الأولمبياد إلى العاصمة الفرنسية لأول مرة منذ نحو قرن.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة