المغرب بطل أفريقيا في كرة الصالات

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

توج المنتخب المغربي بطلا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات بفوزه على نظيره المصري (2-3) في المباراة النهائية للنسخة السادسة المقامة في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

وهي المرة الأولى التي يتوج فيها المغرب بلقب البطولة، وحرم نظيره المصري من الظفر بلقبها للمرة الرابعة بعد أعوام 1996 و2000 و2004، علما بأن الفراعنة خسروا نهائي عام 2008 أمام ليبيا.

وثأر المنتخب المغربي من نظيره المصري الذي كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وكانت أفضل نتيجة للمنتخب المغربي في البطولة هي المركز الثاني في النسخة الثانية عام 2000، ثم حل ثالثا في 2004 و2008.

وكان المغرب ومصر قد ضمنا تأهلهما إلى بطولة العالم المقررة الخريف المقبل في كولومبيا من 10 سبتمبر/أيلول حتى غرة أكتوبر/تشرين الأول المقبلين، ولحقت بهما موزمبيق اليوم بفوزها على زامبيا (2-1) بركلات الترجيح في مباراة المركز الثالث.

يذكر أنها المرة الثانية التي يبلغ فيها المغرب المونديال بعد العام 2012 عندما ودع البطولة العالمية بثلاث هزائم أمام بنما وإيران وإسبانيا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Algeria's national soccer team players listen to their national anthem before their quarter-final soccer match of the 2015 African Cup of Nations against Ivory Coast in Malabo February 1, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)

اكتسح منتخب الجزائر ضيفه إثيوبيا (7-1) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.

Published On 6/6/2016
حارس منتخب الكونغو الديمقراطية

بلغ منتخب الكونغو الديمقراطية المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة في رواندا، بفوزه على نظيره الغيني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 اليوم الأربعاء.

Published On 13/6/2016
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة