ذهبيتان وفضية لكينيا ببطولة ألعاب القوى

روديشا فاز بنهائي ثمانمئة متر في بكين متقدما على عداء بولوني وآخر من البوسنة والهرسك (الأوروبية)
روديشا فاز بنهائي ثمانمئة متر في بكين متقدما على عداء بولوني وآخر من البوسنة والهرسك (الأوروبية)

حصدت كينيا، اليوم الثلاثاء، ميداليتين ذهبيتين وثالثة فضية في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين، لتعزز صدارتها في جدول الميداليات باليوم الرابع من البطولة.

فقد فاز العداء ديفد روديشا بذهبية سباق ثمانمئة متر عدوا مسجلا 1.45.84 دقيقة، رغم أنه كان يعاني من مخلفات إصابة في إحدى ركبتيه.

وفاز بفضية السباق نفسه البولندي آدم كشيشت، في حين آلت البرونزية إلى العداء البوسني أمل توكا.

من جهة أخرى، نال العداء الكيني نيكولاس بيت ذهبية سباق أربعمئة متر حواجز محققا 47.79 ثانية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها عداء أفريقي باللقب العالمي في هذه المسافة منذ فاز به الزامبي صامويل ماتيتي عام 1991.

ونال الفضية العداء الروسي دنيس كودريافتسيف، وآلت البرونزية إلى العداء جيفري غيبسون من الباهاماس.

ورفعت كينيا رصيدها إلى تسع ميداليات: أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان. وهي تتقدم في الترتيب العام على كل من بريطانيا وجامايكا وألمانيا وإثيوبيا والولايات المتحدة.

أما في سباق 1500 عدو سيدات، فقد فازت به الإثيوبية غنزيبي ديبابا مسجلة 4.08.09 دقائق، ونالت الفضية الكينية فيث كبيغيون، في حين آلت البرونزية إلى الهولندية سيفان حسن.

وفي إطار اليوم الرابع للبطولة، أحرز البريطاني غريغ روثرفورد ذهبية مسابقة الوثب الطويل مسجلا 8.41 أمتار، ونال الفضية الأسترالي فابريس لابير، والبرونزية الصيني جيانانغ وانغ.

من جانب آخر، أحرزت الكوبية دينيا كاباييرو ذهبية مسابقة رمي القرص برمية بلغت 69.28 مترا متقدمة على الكرواتية ساندرا بركوفيتش والألمانية نادين مولر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الجمعة، أن قيمة الجوائز المالية لبطولة العالم الـ15 لألعاب القوى التي تنطلق منافساتها غدا بالعاصمة الصينية بكين ستزيد على سبعة ملايين دولار.

29/6/2016

حقق المشاركون العرب نتائج متباينة في اليوم الأول من بطولة العالم لألعاب القوى التي تُجرى في العاصمة الصينية بكين، وبلغ ممثلو العرب نهائي مسابقتي ثلاثة آلاف متر موانع ورمي المطرقة.

29/6/2016

اعتبر متابعون فوز يوسين بولت بسباق مئة متر الأعظم بمسيرة العداء الجامايكي حتى الآن، لأنه حفظ ماء وجه ألعاب القوى في مواجهة جاستين غاتلين صاحب السجل السيئ بعالم المنشطات.

29/6/2016
المزيد من ألعاب قوى
الأكثر قراءة