ذهبية ماراثون السيدات لإثيوبيا والبرونزية للبحرين

الإثيوبية ديبابا (الثانية يسارا) تقطع خط النهاية بسباق مارثون السيدات متفوقة على الكينية والبحرينية (رويترز)
الإثيوبية ديبابا (الثانية يسارا) تقطع خط النهاية بسباق مارثون السيدات متفوقة على الكينية والبحرينية (رويترز)

نالت الإثيوبية ماري ديبابا لقب ماراثون السيدات في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين بعد نهاية مثيرة للسباق اليوم الأحد، في حين منحت أونيس جيبكيروي كيروا الميدالية البرونزية للبحرين.

وتفوقت ديبابا (25 عاما) بصعوبة على الكينية هيلا كيبروب لتفوز بالميدالية الذهبية متقدمة بفارق ثانية واحدة فقط على منافستها المخضرمة التي تراجعت في آخر خمسين مترا وفازت بالفضية.

وأنهت ديبابا السباق في ساعتين و27 دقيقة 35 ثانية متقدمة بأربع ثوان فقط على كيروا، التي ولدت في كينيا لكنها تلعب حاليا باسم البحرين. ونافست الكينية جميما سومغونغ من جهتها بقوة حتى النهاية، لكنها احتلت المركز الرابع متأخرة بسبع ثوان فقط عن ديبابا البطلة.

واكتفت الكينية إيدنا كيبلاغات، التي فازت بلقب الماراثون في آخر بطولتين للعالم، بالحصول على المركز الخامس بعدما ابتعدت عن رباعي المقدمة قبل نحو كيلومترين من النهاية.

وأنهت كيبلاغات الماراثون في ساعتين و28 دقيقة و18 ثانية، كما جاءت ليشان دولا من البحرين في المركز 25 بزمن بلغ ساعتين و38 دقيقة و18 ثانية.

وأصبحت الميدالية البرونزية البحرينية هي ثالث ميدالية عربية في بطولة العالم الحالية بعد فضيتن، نالهما المصري إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، والتونسية حبيبة الغريبي في سباق 3 آلاف متر موانع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز المصري إيهاب عبد الرحمن فضية رمي الرمح ببطولة العالم لألعاب القوى الجارية بالعاصمة الصينية، وهو نفس الإنجاز الذي حققته التونسية حبيبة لغريبي بسباق ثلاثة آلاف متر موانع.

28/6/2016

قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن العداءتين الكينيتين كوكي مانونغا وجويس زاكاري عوقبتا بالإيقاف المؤقت بعد سقوطهما في اختبار للكشف عن مواد محظورة رياضيا في بطولة العالم المقامة في بكين.

28/6/2016

تسلم الأميركي أريس ميريت الميدالية البرونزية لسباق 110 أمتار حواجز ببطولة العالم لألعاب القوى الجارية ببكين اليوم السبت، وذلك قبل العودة لأميركا من أجل الخضوع لجراحة زراعة كلية الثلاثاء المقبل.

28/6/2016
المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة