إيقاف المصارع المصري كرم جابر عامين

جابر أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 والفضية بأولمبياد لندن 2012 (غيتي)
جابر أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 والفضية بأولمبياد لندن 2012 (غيتي)

قرر الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الجمعة إيقاف المصارع المصري كرم جابر لعامين ومنعه من المشاركة وتمثيل مصر في أي بطولة دولية أثناء فترة الإيقاف.

وكان الاتحاد الدولي قد أخطر جابر أكثر من مرة في الفترة الماضية بضرورة الخضوع لكشف طبي على المنشطات، لكنه امتنع عن الخضوع للكشف ليتم إيقافه عامين.

وأكد عضو بمجلس اتحاد المصارعة المصري رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية أن خطابا رسميا وصل في وقت سابق ينص على إيقاف كرم جابر لعامين بسبب امتناعه عن حضور الكشف الطبي على المنشطات في ثلاث مناسبات.

وأوضح المصدر أن القرار تسبب في أزمة كبيرة، نظرا لأن المصارع يستعد حاليا لخوض عدة بطولات دولية، على رأسها الأولمبياد التي ستقام في ريو دي جانيرو العام المقبل.

يذكر أن جابر حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2004 التي أقيمت بأثينا وحصل على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فاز المصارع المصري كرم جابر بأول ذهبية مصرية في أولمبياد أثينا بعد تغلبه على الجورجي موزادزه في نهائي وزن 96 كلغ للمصارعة اليونانية الرومانية. وهذه هي الذهبية العربية الثالثة في أثينا، كما أنها الأولى لمصر في الدورات الأولمبية منذ أكثر من نصف قرن.

4/10/2004

منح المصري كرم جابر الميدالية الفضية الثانية لبلاده في الألعاب الأولمبية لندن 2012 عندما توج بها اليوم في منافسات المصارعة اليونانية الرومانية وزن 84 كلغ. وأخفق جابر في المباراة النهائية أمام الروسي آلان خوغاييف الذي نال الذهبية.

6/8/2012
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة