اليابان تهزم مصر وتونس تتعثر بمونديال الطائرة

لقاء سابق لمنتخب مصر في بطولة العالم ببولندا (الأوروبية)
لقاء سابق لمنتخب مصر في بطولة العالم ببولندا (الأوروبية)

حقق المنتخب الياباني فوزا بشق الأنفس في مباراته الأولى ببطولة كأس العالم للكرة الطائرة المقامة على أرضه، وتغلب على نظيره المصري بثلاثة أشواط لشوطين، بينما تعرض المنتخب التونسي لكبوة مبكرة وخسر أمام نظيره البولندي بثلاثة أشواط لصفر.

وقدم المنتخب المصري عرضا مشرفا في بداية مشواره في البطولة اليوم الثلاثاء، وصعّب المهمة على أصحاب الأرض، لكن المنتخب الياباني حسم المواجهة لصالحه في النهاية.

أما المنتخب البولندي فحسم مباراته أمام تونس بثلاثة أشواط متتالية بنتيجة (25-17) و(25-15) و(25-20).

وفي وقت سابق الثلاثاء حقق منتخبا الولايات المتحدة وروسيا انطلاقة قوية في مشوارهما بالبطولة وحقق كل منهما الفوز بثلاثة أشواط متتالية على كل من أستراليا وفنزويلا على التوالي.

وفازت الأرجنتين على إيران (3-1) وهي نفس النتيجة التي فازت بها إيطاليا على كندا.

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بمشاركة 12 فريقا ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 دون خوض التصفيات القارية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أحرزت مصر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة للرجال، بفوزها على قطر 3-صفر في المباراة النهائية لمنافسات الدورة العربية الـ12 في قطر. وأحرزت الجزائر الميدالية البرونزية بفوزها على الكويت بالنتيجة نفسها.

احتفظ فريق ترنتينو الإيطالي بلقبه بطلا لكأس العالم للأندية للكرة الطائرة بفوزه باللقب للمرة الرابعة على التوالي، على حساب فريق سادا كروزيرو البرازيلي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

احتفظ منتخب إيران بلقب بطولة آسيا للكرة الطائرة بعد فوزه على كوريا الجنوبية 3-صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للنسخة الـ17 في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

أحرز منتخب مصر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة للسيدات بفوزه اليوم على الجزائر 3-1 في المباراة الحاسمة ضمن الدورة العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة