أميركا بطلة لمونديال الكرة الطائرة

المنتخب الأميركي تقدم على إيطاليا وبولندا في جدول ترتيب البطولة (الأوروبية)
المنتخب الأميركي تقدم على إيطاليا وبولندا في جدول ترتيب البطولة (الأوروبية)

توج المنتخب الأميركي للكرة الطائرة بلقب بطولة كأس العالم التي اختتمت اليوم الأربعاء في اليابان، بفوزه على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أشواط لواحد.

وأحرز المنتخب الأميركي اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما تربع منفردا على صدارة جدول البطولة، بعد فوزه على الأرجنتين (25-20) و(25-21) و(17-25) و(25-20).

ونال المنتخب الإيطالي المركز الثاني للبطولة بعد فوزه على نظيره البولندي بثلاثة أشواط لواحد، تفاصيلها (26-24) و(22-25) و(25-22) و(25-19)، واحتلت بولندا المركز الثالث.

وأحبط المنتخب الإيراني انتفاضة نظيره المصري في البطولة وتغلب عليه بثلاثة أشواط لصفر. وتأتي هزيمة المنتخب المصري بعد انتصارين في البطولة حققهما على المنتخبين التونسي والفنزويلي.

وأنهت مصر البطولة في المركز العاشر، بينما احتل المنتخبان الفنزويلي والتونسي المركزين الأخيرين (الحادي عشر والثاني عشر بالترتيب).

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تحت أشعة الشمس وعلى رمال شاطئ الكوباكبانا الحارة، يمارس البرازيليون لعبة جديدة من اختراعهم تعبر عن هوسهم بكرة القدم، حيث يحولون أي لعبة إلى نسخة معدلة عن الساحرة المستديرة.

احتفظ منتخب إيران بلقب بطولة آسيا للكرة الطائرة بعد فوزه على كوريا الجنوبية 3-صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للنسخة الـ17 في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

تلقى منتخب قطر للرجال في الكرة الطائرة خسارته الثانية وكانت أمام نظيره الإيراني صفر-3 اليوم الأحد في المجموعة الخامسة ضمن أسياد إنشيون 2014 في كوريا الجنوبية.

خطف منتخب روسيا للرجال اليوم ذهبية الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعد فوز مثير في النهائي 3-2 على نظيره البرازيلي الذي فرط في الذهب للمرة الثانية على التوالي.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة