بيدروسا يؤجل حسم لقب العالم للدراجات النارية

بيدروسا حقق فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم (الأوروبية)
بيدروسا حقق فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم (الأوروبية)

تأجل حسم لقب بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية حتى السباق الأخير من الموسم بعد فوز الإسباني داني بيدروسا سائق هوندا اليوم الأحد بسباق جائزة ماليزيا الكبرى.

وقطع بيدروسا الذي انطلق من المركز الأول مسافة السباق في 40 دقيقة و37.691 ثانية متفوقا على الجميع، وحقق فوزه الواحد والخمسين حتى الآن، والثاني على التوالي.

واحتل الإيطالي فالنتينو روسي سائق ياماها ومتصدر الترتيب العام للبطولة المركز الثالث، بعد الإسباني خورخي لورينزو زميله في الفريق ومنافسه الأقرب على اللقب، ليتقلص الفارق بينهما إلى سبع نقاط قبل آخر سباقات الموسم الذي سيقام في فالنسيا الإسبانية في 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتقرر أن يبدأ روسي السباق الختامي الحاسم من ذيل الترتيب عقوبة له على تسببه في حادث أدى لخروج الإسباني مارك ماركيز سائق هوندا من سباق ماليزيا اليوم. وتقدم فريق ياماها بطعن على قرار العقوبة.

وحصل الاحتكاك في اللفة السادسة من السباق الماليزي حين كان التنافس بين روسي وماركيز على أشده على المركز الثالث، لكن الإسباني سقط عندما كان يحاول تجاوز الإيطالي. وأظهرت بعض الصور أن روسي وسّع مساره عمدا لمضايقة منافسه.

ترتيب بطولة العالم:
1- روسي 309 نقاط
2- لورنزو 305 نقاط
3- ماركيز 222
4- بيدروسا 190
5- يانوني 188

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح الإسباني الصاعد مارك ماركيز أصغر متسابق يفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية في عمر 20 عاما عندما احتل المركز الثالث في السباق الـ18 والأخير من الموسم في فالنسيا الإسبانية اليوم.

أحرز الإيطالي فالنتينو روسي لقبه العالمي التاسع في بطولات العالم لسباقات الدراجات النارية والسابع في الفئة الأولى بعدما حل اليوم الأحد ثالثا في سباق جائزة ماليزيا الجولة السادسة عشرة والاخيرة من بطولة موتو جي بي.

توفي الدراج الإيطالي ماركو سيمونيتشيللي (هوندا) متأثرا بجروحه بعد حادث تعرض له باللفة الثانية من سباق فئة موتو جي بي ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ17 من بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم الأحد على حلبة سيبانغ.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة