كليتشكو يريد استعادة عرش الوزن الثقيل

DEC123 - Duesseldorf, -, GERMANY : (FILES) This picture taken on November 28, 2015 shows World heavyweight boxing champion Wladimir Klitschko (L) of Ukraine defending against Britain's Tyson Fury during their WBA, IBF, WBO and IBO title bout in Duesseldorf, western Germany. Former world heavyweight champion Wladimir Klitschko said December 2, 2015 he will take up the contractual option of a rematch against Tyson Fury in an attempt to win back his belts. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
كليتشكو (يسار) خسر ألقابه العالمية في الوزن الثقيل أمام البريطاني تايسون فيوري يوم السبت الماضي (الفرنسية)

أعلن نجم الملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو اليوم الأربعاء أنه قرر إعادة المنازلة أمام البريطاني تايسون فيوري، بعد أن خسر أمامه ألقابه العالمية في الوزن الثقيل.

وكتب كليتشكو في بيان على موقعه على الإنترنت أنه قرر استغلال حقه التعاقدي في إعادة المنازلة أمام منافسه البريطاني.

وقال كليتشكو "شعرت حقا بالإحباط عقب المنازلة مباشرة، ولكن بعد ليال قليلة أدركت أنني أود إظهار أن مستواي أفضل بكثير مما ظهرت به يوم السبت. لا يمكنني إظهار كل إمكانياتي طوال الوقت، وهذا ما أود تغييره في إعادة المنازلة، وسأفعل".

وكان كليتشكو قد ألمح في وقت سابق اليوم إلى عزمه على تحقيق عودة قوية، بتوجيه رسالة شكر إلى محبيه على دعمهم إياه عقب خسارته أمام فيوري.

وكتب كليتشكو (39 عاما) عبر حسابه على موقع إنستغرام، "قصة كليتشكو ستستمر، فالفشل ليس خيارا لدي".

وقال فيوري، الذي تغلب على كليتشكو في مدينة دوسلدورف الألمانية يوم السبت الماضي بالنقاط وبإجماع آراء الحكام، إنه من حق كليتشكو إعادة المنازلة، مؤكدا أنه مستعد لمواجهته من جديد.

وكلفت الهزيمة كليتشكو خسارة ألقابه في المنظمات الثلاث الأكثر أهمية في عالم الملاكمة، وهي: الاتحاد الدولي للملاكمة، ومنظمة الملاكمة العالمية، ورابطة الملاكمة العالمية.

المصدر : وكالات