تونس تنظم بطولة أفريقيا لكرة اليد عام 2020

لاعبو المنتخب التونسي لكرة اليد يحتفلون بالانتصار على المنتخب الإيراني في مونديال قطر 2015 (الأوروبية-أرشيف)
لاعبو المنتخب التونسي لكرة اليد يحتفلون بالانتصار على المنتخب الإيراني في مونديال قطر 2015 (الأوروبية-أرشيف)

نالت تونس الخميس شرف تنظيم بطولة أفريقيا لكرة اليد 2020 والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، وذلك عقب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للعبة خلال اجتماعه في مصر على هامش نسخة العام الحالي من البطولة القارية.

وقال الاتحاد التونسي لكرة اليد عبر صفحته على موقع فيسبوك "ستنظم تونس بطولة كأس أمم أفريقيا للرجال عام 2020 المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو".

وفي البطولة الدائرة حاليا بمصر، كانت تونس قد تغلبت على الكاميرون بنتيجة 24-20 في دور الثمانية، لتضرب موعدا مع الجزائر حاملة اللقب في مواجهة ثأرية بالدور قبل النهائي للبطولة غدا الجمعة.

كما فازت مصر على المنتخب الكونغولي بنتيجة 39 مقابل 18، لتلتقي في نصف النهائي مع المنتخب الأنغولي الذي هزم منتخب المغرب بنتيجة 22 مقابل 21.

ويتأهل الفائز باللقب مباشرة إلى دورة ريو دي جانيرو الأولمبية في البرازيل خلال أغسطس/آب المقبل، بينما يصعد الثلاثة الأوائل إلى بطولة العالم في فرنسا العام القادم.

وتحمل تونس الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب، تليها الجزائر بستة ألقاب، ثم مصر بخمسة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أنهى منتخب إسبانيا حلم نظيره التونسي في بلوغ المباراة النهائية لبطولة العالم التاسعة عشرة في كرة اليد بفوزه عليه 33-30 اليوم السبت. وسيلتقي الفريق مع كرواتيا حاملة اللقب التي تغلبت على فرنسا.

حققت منتخبات تونس والسعودية وقطر بداية قوية في منافسات كرة اليد للرجال ضمن الدورة العربية الـ12 التي تحتضنها قطر حتى 23 من الشهر الجاري.

واصل منتخب تونس تألقه عندما حقق فوزه الثاني في كأس العالم لكرة اليد المقامة في إسبانيا بتغلبه على الجبل الأسود 27-25، في حين انتهت مباراة القمة العربية بين الجزائر ومصر بالتعادل 24-24 يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة للدور الأول.

عززت الجارتان تونس والجزائر سيطرتهما على كرة اليد الأفريقية عندما تقاسم منتخباهما لقبي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد 2014. في المقابل لم يكن منتخب مصر المنافس الند المعهود واكتفى بالمركز الثالث من البطولة التي أسدل الستار على فعالياتها أمس السبت في الجزائر.

المزيد من رياضات أخرى
الأكثر قراءة