الأولمبية الدولية تمدد العقوبات ضد روسيا

A Panasonic Corp logo and an Olympic symbol are seen as a kid walks past at Panasonic centre in Tokyo August 6, 2014. Robot porters and wearable translation devices are just some of the innovations Panasonic Corp would like to launch for the 2020 Tokyo Olympics, an event it hopes will earn it at least $1.5 billion. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN - Tags: SPORT OLYMPICS BUSINESS)
اللجنة الأولمبية عاقبت روسيا عقب فضيحة تناول ممنهج للمنشطات (رويترز)

مددت اللجنة الأولمبية الدولية العقوبات التي فرضتها على روسيا في يوليو/تموز عقب نشر تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي أظهر وجود نظام لتناول المنشطات في روسيا بشكل واسع النطاق وبرعاية الدولة.

واتخذ المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية قرار التمديد قبل يومين من نشر متوقع لكامل التقرير الذي أعد بطلب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، وحرم العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية في أغسطس/آب الماضي في ريو دي جانيرو.

وكانت اللجنة الأولمبية عقدت في 19 يوليو/تموز الماضي اجتماعا استثنائيا على خلفية فضيحة التناول الممنهج للمنشطات في روسيا بتواطؤ من مسؤولين رسميين وأجهزة أمنية.

واتخذ الاجتماع سلسلة عقوبات شملت حرمان مسؤولين روس من حضور أي مناسبات رياضية، كما حرمت روسيا من تنظيم أو رعاية أي حدث رياضي في روسيا، لا سيما الألعاب الأوروبية 2019، التي ترشحت روسيا لاستضافتها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Russian Olympian Vitaly Stepanov poses for a picture before an interview with Reuters at an undisclosed location on July 28, 2016. Picture taken July 28, 2016. REUTERS/Isaiah J. Downing

كافأت اللجنة الأولمبية الدولية فيتالي ستيبانوف -الذي كان خلف الكشف عن فضيحة التناول المنظم للمنشطات في بلاده روسيا- بتعيينه مستشارا لها في قضايا المنشطات؛ بينما قدمت المساعدة التدريبية لزوجته يوليا بحسب ما أكد الاثنين متحدث باسم المنظمة الدولية.

Published On 24/10/2016
(FILE) A file picture dated 23 February 2014 of the Olympic flag (L) and the Russian flag (R) during the Closing Ceremony of the Sochi 2014 Olympic Games in the Fisht Olympic Stadium in Sochi, Russia. The International Olympic Committee (IOC) on 24 July 2016 announced that Russia will not receive a blanket ban from the Rio 2016 Olympic Games following the country's doping scandal. The IOC said that it would be the responsibility of the individual sports federations to check the doping records of Russian competitors under its jurisdiction. EPA/HANNIBAL HANSCHKE *** Local Caption *** 52752743

أقرت روسيا اليوم قانونا يجرم التشجيع على تعاطي المنشطات في البلاد التي مُنع رياضيوها بألعاب القوى من المشاركة في أولمبياد ريو 2016 عقب الكشف عن فضيحة لتعاطي المنشطات برعاية الدولة.

Published On 3/11/2016
Russia's Prime Minister Dmitry Medvedev attends the opening session of the Asia-Europe Meeting (ASEM) summit in Ulaanbaatar, Mongolia, July 15, 2016. REUTERS/Damir Sagolj

انتقد مسؤولون روس قرار محكمة التحكيم الرياضي (تاس) بتثبيت استبعاد الرياضيين الروس من الألعاب البارالمبية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في ريو دي جانيرو بسبب اتهامات بتورط الرياضيين الروس في برنامج ممنهج لتناول المنشطات.

Published On 23/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة