روسيا تجرم التشجيع على تعاطي المنشطات

(FILE) A file picture dated 23 February 2014 of the Olympic flag (L) and the Russian flag (R) during the Closing Ceremony of the Sochi 2014 Olympic Games in the Fisht Olympic Stadium in Sochi, Russia. The International Olympic Committee (IOC) on 24 July 2016 announced that Russia will not receive a blanket ban from the Rio 2016 Olympic Games following the country's doping scandal. The IOC said that it would be the responsibility of the individual sports federations to check the doping records of Russian competitors under its jurisdiction. EPA/HANNIBAL HANSCHKE *** Local Caption *** 52752743
فضيحة المنشطات تسببت في استبعاد العديد من الرياضيين الروس من أولمبياد ريو (الأوروبية)

أقرت روسيا اليوم قانونا يجرم التشجيع على تعاطي المنشطات في البلاد التي مُنع رياضيوها بألعاب القوى من المشاركة في أولمبياد ريو 2016 عقب الكشف عن فضيحة لتعاطي المنشطات برعاية الدولة.

وبهذا، فقد أصبح المدربون والمتخصصون في الطب الرياضي والتدريب الذين يحثون الرياضيين على تحسين أدائهم عبر تناول المنشطات يواجهون عقوبات مشددة، بينها السجن، طبقا للقانون الذي وافق عليه البرلمان الروسي.

ويمكن للعقوبة أن تتراوح بين الغرامة التي تصل إلى ثلاثمئة ألف روبل (4700 دولار) أو السجن لمدة تصل لعام واحد والحرمان من تولي مناصب فنية معينة لمدة ثلاث سنوات، على حسب خطورة المخالفة.

وفي حال تسببت المخالفة في وفاة أحد الرياضيين أو أي عواقب وخيمة أخرى، فإن عقوبة الشخص المسؤول عن الحادث قد تصل للسجن ثلاث سنوات.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف في مقابلة مع وكالة تاس "هذا يشير مرة أخرى إلى سياسات حكوماتنا التي لن تتسامح مع تعاطي المنشطات، خاصة المدربين الذين يحاولون الضغط على الرياضيين صغار السن لتناول مواد محظورة".

واستبعد فريقا ألعاب القوى ورفع الأثقال في روسيا من المشاركة في أولمبياد ريو في أغسطس/آب الماضي، بينما مُنعت البعثة الروسية بالكامل من المشاركة في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في ريو أيضا في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Russia's Prime Minister Dmitry Medvedev attends the opening session of the Asia-Europe Meeting (ASEM) summit in Ulaanbaatar, Mongolia, July 15, 2016. REUTERS/Damir Sagolj

انتقد مسؤولون روس قرار محكمة التحكيم الرياضي (تاس) بتثبيت استبعاد الرياضيين الروس من الألعاب البارالمبية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في ريو دي جانيرو بسبب اتهامات بتورط الرياضيين الروس في برنامج ممنهج لتناول المنشطات.

Published On 23/8/2016
Russian Olympian Vitaly Stepanov poses for a picture before an interview with Reuters at an undisclosed location on July 28, 2016. Picture taken July 28, 2016. REUTERS/Isaiah J. Downing

كافأت اللجنة الأولمبية الدولية فيتالي ستيبانوف -الذي كان خلف الكشف عن فضيحة التناول المنظم للمنشطات في بلاده روسيا- بتعيينه مستشارا لها في قضايا المنشطات؛ بينما قدمت المساعدة التدريبية لزوجته يوليا بحسب ما أكد الاثنين متحدث باسم المنظمة الدولية.

Published On 24/10/2016
Russian Sports Minister Vitaly Mutko speaks during press conference after the Executive Committee meeting of the Russian Football Union in Moscow, Russia, 23 July 2016.

ألمح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو إلى أن بلاده ستقوم بوقف مدفوعاتها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، إذا لم تتم إعادة إدراج وكالة مكافحة المنشطات الروسية.

Published On 18/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة