نزال مرتقب بين جوشوا وكليتشكو في 2017

جوشوا سيخوض نزالا في ديسمبر/كانون الأول القادم قبل مواجهة الأوكراني كليتشكو (رويترز)
جوشوا سيخوض نزالا في ديسمبر/كانون الأول القادم قبل مواجهة الأوكراني كليتشكو (رويترز)

تلقى البريطاني أنطوني جوشوا موافقة رسمية لخوض نزال أمام الملاكم الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو على اللقب الشاغر للوزن الثقيل من رابطة الملاكمة العالمية في ربيع 2017، لكن يتعين على الملاكم البريطاني الدفاع أولا عن لقبه من الاتحاد الدولي للملاكمة أمام الأميركي إيريك مولينا في مانشستر في العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال جوشوا أمس الثلاثاء إن نزاله أمام مولينا (34 عاما) سيكون ثاني دفاع له عن لقبه من الاتحاد الدولي للملاكمة منذ تفوقه على الأميركي دومينيك بريزيل في الجولة السابعة في وقت سابق من العام الجاري ليرفع سجله الاحترافي إلى 17 انتصارا دون هزيمة.

وخسر كليتشكو ألقابه من الاتحاد الدولي للملاكمة ومجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية لصالح البريطاني تايسون فيوري في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، وتأجلت إعادة النزال بينهما في بادئ الأمر بعد إصابة الملاكم البريطاني خلال التدريب قبل إلغائها بسبب مشاكل صحية لفيوري.

وانتهت فترة فيوري المليئة بالمشاكل، والتي امتدت 11 شهرا كبطل العالم للملاكمة للوزن الثقيل بعد أن أعلن الملاكم البريطاني أنه سيتنازل عن لقبي رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية "للتركيز على التأهيل الطبي والتعافي".

وأعلنت رابطة الملاكمة العالمية اليوم الأربعاء رسميا تحديد النزال بين كليتشكو وجوشوا على اللقب الشاغر.

وقال إيدي هيرن مروج مباريات جوشوا في بيان "كان انتظارا صعبا للحصول على موافقة رسمية، لكننا سعداء بهذه الأنباء التي وردتنا من رابطة الملاكمة العالمية".

وأضاف "سنحاول الآن الوصول إلى بيرند بونتي مدير أعمال كليتشكو وفريقه المعاون لتحديد موعد ومكان النزال".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلن المجلس العالمي للملاكمة أن بطل العالم في الوزن الثقيل ديونتاي وايلدر، الذي لم يهزم في أي مباراة طوال مسيرته، سيدافع عن لقبه العالمي يوم 16 يوليو/تموز الجاري أمام الملاكم كريس أريولا في الولايات المتحدة الأميركية.

6/7/2016

أعلنت شركة “غولدن بوي” للدعاية الراعي الرسمي للمكسيكي ساؤول الباريز (كانيلو) بطل العالم بالوزن الثقيل لبطولات المنظمة العالمية للملاكمة أنه تعرض لكسر باليد اليمنى ليغيب بموجبه عن جميع المنافسات المتبقية عام 2016.

20/9/2016

تغلب الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على مواطنه أندريه بيرتو، واحتفظ ببطولة العالم للوزن المتوسط، محققا انتصاره التاسع والأربعين من دون أي خسارة، ومعادلا الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه روكي مارتشيانو.

27/6/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة