نصف مليار دولار للجان الأولمبية الوطنية

A Panasonic Corp logo and an Olympic symbol are seen as a kid walks past at Panasonic centre in Tokyo August 6, 2014. Robot porters and wearable translation devices are just some of the innovations Panasonic Corp would like to launch for the 2020 Tokyo Olympics, an event it hopes will earn it at least $1.5 billion. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN - Tags: SPORT OLYMPICS BUSINESS)
المبالغ ستسهم في تطوير الرياضيين وتدريب المدربين (رويترز)

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ستوزع أكثر من خمسمئة مليون دولار على اللجان الأولمبية الوطنية في السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن الرقم شهد ارتفاعا من 439 مليون دولار وزعت في الفترة من 2013 وحتى 2016.

وسيتم توزيع التمويل -الذي يعرف باسم التضامن الأولمبي- في الفترة بين 2017 و2020، ويمثل جزءا من عائد البث لأولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو والأولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ في 2018.

ويهدف برنامج التضامن الأولمبي لمساعدة اللجان الأولمبية الوطنية في تطوير الرياضيين وبرامج تدريب المدربين وتطوير الإدارة الرياضية وإعلاء القيم الأولمبية.

كما سيتم إطلاق برنامجين جديدين: الأول لمساندة اللاجئين، والثاني لتطوير وتعزيز مسيرة الرياضيين.

وقال مدير برنامج التضامن الأولمبي بيري ميرو "هذه الزيادة توضح أن الرياضيين ما زالوا في جوهر كل أنشطتنا، والنجاح العالمي الضخم لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 يعني أيضا أن الحركة الأولمبية ما زالت تحظى بوضع مالي رائع".

المصدر : وكالات