هل هو موسم روزبرغ؟

German Formula One driver Nico Rosberg of Mercedes AMG GP reacts on the podium after winning the Japanese Formula One Grand Prix at the Suzuka Circuit in Suzuka, central Japan, 09 October 2016.
روزبرغ يقترب من تحقيق حلم انتظره طويلا (الأوروبية)

بات الألماني نيكو روزبرغ أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم عمل على تجسيده خلال السنوات العشر الماضية، ويستعد للتألق في السباقين المقبلين ليصبح ثالث سائق ألماني يتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل.

ويتقدم روزبرغ بفارق 33 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون زميله في مرسيدس قبل سباق جائزة أميركا الكبرى الذي يقام غدا الأحد في أوستن بولاية تكساس.

ومع إقامة سباق جائزة المكسيك الكبرى يوم الأحد من الأسبوع المقبل، فإن سائق مرسيدس قد يقطع شوطا كبيرا -وربما حاسما- باتجاه الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته داخل المضمار.

ولكن أوستن تحمل ذكريات جيدة بالنسبة لهاميلتون -الفائز بلقب بطولة العالم في العامين الماضيين- حيث توج بلقبه الثالث في بطولة العالم العام الماضي من خلال سباق أميركا، كما فاز بلقب السباق ثلاث مرات خلال أربع نسخ جرت في أوستن.

وقال روزبرغ "العام الماضي هذا السباق لم يسر بشكل رائع بالنسبة لي، لذا أتطلع إلى العودة إلى هناك، وتقديم أقصى ما لدي لتحقيق الوقت الأفضل".

وفي العام الماضي، اندفع هاميلتون من جانب سيارة روزبرغ خلال المنعطف الأول، في الوقت الذي كان فيه السائق الألماني متصدرا للسباق، مما سمح للسائق البريطاني في النهاية بالفوز بلقب السباق، الأمر الذي أثار غضب روزبرغ في النهاية.

ولكن هذه المرة يمتلك روزبرغ (31 عاما) مصيره بيده من أجل ارتداء قبعة الفوز في تكساس والقبعة المكسيكية التي يرتديها الفائز.

هاميلتون ينتظر تعثر روزبرغ للاحتفاظ باللقب لثالث موسم على التوالي (رويترز)هاميلتون ينتظر تعثر روزبرغ للاحتفاظ باللقب لثالث موسم على التوالي (رويترز)

وإذا فاز روزبرغ بلقب السباقين التاليين وحل هاميلتون بعيدا عن المركز الثاني في أحد هذين السباقين، فإن اللقب سيكون من نصيب السائق الألماني، وحتى لو فاز هاميلتون بآخر أربع سباقات من الموسم، فإن روزبرغ يكفيه أن يحل في المركز الثاني في هذه السباقات ليكي يتوج رسميا باللقب.

ويتحتم على هاميلتون أن يعيد حساباته إذا أراد الحفاظ على أي فرصة له في حملة الدفاع عن لقب بطولة العالم.

وقال هاميلتون "لدينا أربعة سباقات متبقية علينا أن نستغلها على النحو الأمثل، وهذا ما أخطط لفعله"، وأضاف "الأمر يتعلق بالضغط في كل سباق بأقصى ما يمكن، والسعي للفوز في كل سباق ثم لنرى ما سيحدث".

وتوج روزبرغ بألقاب خمسة من آخر ستة سباقات، ومنذ هزيمته في سباق أميركا العام الماضي، فاز في 12 من أصل عشرين سباقا من سباقات الجائزة الكبرى.

وقال رئيس فريق مرسيدس توتو فولف إنه وبعد الفوز بلقب فئة الصانعين تحولت أولوية مرسيدس لمنح سائقيها أفضل فرصة ممكنة للفوز بالسباقات الأربعة المتبقية".

وتابع "اللقب ينحصر بشكل كبير بينهما، وهو أمر رائع بالنسبة للفريق، حيث سنشعر بالسعادة بصرف النظر عن النتيجة النهائية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Formula One - F1 - Singapore Grand Prix - Marina Bay, Singapore- 18/9/16 Mercedes' Nico Rosberg of Germany celebrates winning the race as Mercedes' Lewis Hamilton of Britain and Red Bull's Daniel Ricciardo of Australia look on. REUTERS/Jeremy Lee

انتزع الألماني نيكو روزبرغ صدارة الترتيب العام من زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والأول في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، التي أقيمت اليوم على حلبة “مارينا باي” تحت الأضواء الكاشفة.

Published On 18/9/2016
Formula One - F1 - Malaysia Grand Prix - Sepang, Malaysia- 2/10/16 Red Bull's Daniel Ricciardo of Australia celebrates on the podium. REUTERS/Edgar Su

أحرز الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا1 اليوم الأحد على حلبة سيبانغ.

Published On 2/10/2016
Formula One - Japanese Grand Prix - Suzuka Circuit, Japan- 9/10/16. Mercedes' driver Nico Rosberg of Germany celebrates winning the race. REUTERS/Toru Hanai

أحرز اليوم الأحد سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 على حلبة سوزوكا، وبهذا الفوز منح روزبرغ لقب بطولة الصانعين لمرسيدس للعام الثالث على التوالي.

Published On 9/10/2016
Britain Formula One - F1 - British Grand Prix 2016 - Silverstone, England - 10/7/16 Mercedes' Lewis Hamilton celebrates on the podium with the trophy after winning the race REUTERS/Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY.

أشعل البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب المنافسة مع زميله بمرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيّق الخناق عليه بعدما خرج فائزا بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة بمسيرته.

Published On 10/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة