تايسون فيوري يتنازل عن لقبين بسبب المخدرات

FILE PHOTO - Boxing - Wladimir Klitschko v Tyson Fury WBA, IBF & WBO Heavyweight Title's - Esprit Arena, Dusseldorf, Germany - 28/11/15Tyson Fury celebrates winning the fightAction Images via Reuters / Lee SmithLivepic/File Photo
فيوري ابتعد عن حلبات الملاكمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (رويترز)

قرر الملاكم البريطاني تايسون فيوري التنازل عن لقبين عالميين من أجل التركيز على "التأهيل الطبي والتعافي" وفقا لما أعلنته الشركة الراعية له في بيان الأربعاء.

وجاء قرار فيوري بعد أن ابتعد عن حلبات الملاكمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015 حين انتزع لقبي رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية من نظيره الأوكراني فلاديمير كليتشكو، وكان ذلك أحد أبرز الأحداث في تاريخ منازلات الوزن الثقيل.

واعترف الملاكم البريطاني في وقت سابق بأنه كان يتعاطى المخدرات ويعاني من اضطرابات نفسية، وقالت شركته الراعية أمس إنه غير قادر على الدفاع عن ألقابه حاليا واتخذا قرارا "صعبا ومؤثرا" بالتنازل عن لقبيه العالميين.

ووصفت الشركة قرار التنازل عن لقبي فيوري بأنه "يفطر القلب" بينما قال مدربه بيتر فيوري إنه مقتنع أن ابن اخيه الذي يملك سجلا احترافيا بالفوز في 25 نزالا بلا هزيمة سيعود إلى الحلبة مرة أخرى.

وكانت المنظمة العالمية للملاكمة قد نشرت بيانا الاثنين الماضي طالبت فيه فيوري بأن يقدم تفسيرات وأسبابا لابتعاده الطويل عن المنافسات وعن عدم التزامه بالتعاقدات، وأعلمته بفتح تحقيقات ضده بسبب استخدامه المخدرات والمنشطات لتحسين الأداء الرياضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Sep 17, 2016; Arlington, TX, USA; Canelo Alvarez (blue trunks) knocks out Liam Smith (grey trunks) during the ninth round of the WBO middleweight boxing world championship bout at AT&T Stadium. Mandatory Credit: Jerome Miron-USA TODAY Sports

أعلنت شركة “غولدن بوي” للدعاية الراعي الرسمي للمكسيكي ساؤول الباريز (كانيلو) بطل العالم بالوزن الثقيل لبطولات المنظمة العالمية للملاكمة أنه تعرض لكسر باليد اليمنى ليغيب بموجبه عن جميع المنافسات المتبقية عام 2016.

Published On 20/9/2016
Las Vegas, Nevada, UNITED STATES : LAS VEGAS, NV - SEPTEMBER 12: Floyd Mayweather Jr. throws a left at Andre Berto during their WBC/WBA welterweight title fight at MGM Grand Garden Arena on September 12, 2015 in Las Vegas, Nevada. Ezra Shaw/Getty Images/AFP

تغلب الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على مواطنه أندريه بيرتو، واحتفظ ببطولة العالم للوزن المتوسط، محققا انتصاره التاسع والأربعين من دون أي خسارة، ومعادلا الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه روكي مارتشيانو.

Published On 27/6/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة