روما تسحب ترشحها لتنظيم أولمبياد 2024

Italian Olympic Committee (CONI) President Giovanni Malago (C) holds a press conference in Rome, Italy, 21 September 2016, following the announcement of Rome's Mayor Virginia Raggi to drop the bid to host the Olympic Games in 2024.
مالاغو أعلن اليوم رسميا سحب ملف ترشح روما لاستضافة الأولمبياد (الأوروبية)

أعلنت اللجنة الأولمبية الإيطالية اليوم الثلاثاء أنها سحبت ملفها لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024.

وقال رئيس اللجنة جيوفاني مالاغو في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الإيطالية "لقد راسلت اليوم اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إيقاف مسار (ملف) روما 2024″.

وجاء القرار بعد رفض الرئيسة الجديدة لبلدية روما فيرجينا راجي دعم الملف، وبعد تصويت المجلس البلدي للعاصمة الإيطالية يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي ضد ترشيح المدينة.

وتسيطر حركة خمس نجوم (شعبوية مناهضة للأحزاب) التي تنتمي إليها راجي، على المجلس البلدي لروما.

وقالت راجي التي انتخبت في يونيو/حزيران الماضي "لا بالمطلق لألعاب الإسمنت.. لن نعرض مستقبل المدينة للخطر"، واعتبرت في تصريحات سابقة أن الألعاب تبقى "نوعا من حلم يتحول إلى كابوس" بالنسبة إلى المواطنين.

وكشفت راجي في أواخر أغسطس/آب الماضي أنه من بين 13 مليار يورو التي تدين بها المدينة، هناك مليار على علاقة باستضافة ألعاب 1960، وأكدت أن السلطات لم تنته من تسديد فاتورة استضافة كأس العالم 1990 سوى العام الماضي.

وبعد الإعلان الرسمي عن سحب طلب ترشيح روما، تبقى ثلاث مدن في السباق لاستضافة أولمبياد 2024 وهي باريس وبودابست ولوس أنجلوس.

وستعرف هوية المدينة المنظمة يوم 13 سبتمبر/أيلول 2017 في ليما خلال الدورة 130 للجنة الأولمبية الدولية، علما أن طوكيو تستضيف نسخة 2020.

المصدر : وكالات