تونس تودع مونديال اليد

تونس أنهت البطولة بالمركز الرابع في المجموعة الثانية بأربع نقاط (رويترز)
تونس أنهت البطولة بالمركز الرابع في المجموعة الثانية بأربع نقاط (رويترز)

انتهت المشاركة الـ 13 للمنتخب التونسي في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة بنسختها الـ25 في فرنسا، عند الدور الأول رغم تحقيقه فوزه الأول الخميس على حساب جاره الأفريقي منتخب أنغولا 43-34 (الشوط الأول 23-16). 

وكان المنتخب التونسي الذي يشارك في فرنسا 2017 بعد أن حل وصيفا لبطولة أفريقيا العام الماضي، بحاجة إلى الفوز بمباراته الأخيرة من أجل الإبقاء على آمال التأهل إلى الدور الثاني، شرط فوز مقدونيا على أيسلندا في المباراة الأخرى للمجموعة الثانية.

غير أن أيسلندا تمكنت من الحصول على نقطة التعادل 27-27 (الشوط الاول 15-12) وحصلت على البطاقة الرابعة بفضل فارق الأهداف مع المنتخب التونسي (انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل 22-22).

ولحقت أيسلندا بإسبانيا وسلوفينيا اللتين تتواجهان لاحقا على صدارة المجموعة، ومقدونيا التي رفعت رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة أمام منافستها. 

أما تونس -التي تألق في صفوفها خلال لقاء الخميس ضد أنغولا- أمين بنور بتسجيله عشرة أهداف، فأنهت البطولة في المركز الرابع في مجموعتها بأربع نقاط من فوز وتعادلين مقابل هزيمتين.

وتبقى أفضل نتيجة لتونس في البطولة العالمية حلولها رابعة عام 2005.

ومن جهة أخرى، أنهت أنغولا (ثالثة بطولة أفريقيا لعام 2016) مشاركتها في المركز الأخير دون نقاط.

تأهل روسيا
وفي المجموعة الأولى، ضمنت روسيا تأهلها وحصولها على المركز الثالث بفوزها على البرازيل 28-24 (الشوط الأول 14-15).

ورفعت روسيا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام البرازيل صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور الثاني.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استعاد المنتخب التونسي لكرة اليد بعض اتزانه في بطولة العالم 25 المقامة حاليا في فرنسا، وقدم عرضا قويا أمام نظيره الأيسلندي، لكنه فرط في الفوز، واكتفى بالتعادل 22-22 اليوم الأحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

استعاد المنتخب المصري لكرة اليد اتزانه في بطولة العالم الـ 25 المقامة حاليا في فرنسا، وانتزع فوزا غاليا 31-29 على نظيره البحريني يوم الاثنين بالمرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول.

صعد المنتخب المصري إلى الدور الثاني (دور الـ16) في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بفرنسا بعدما تغلب على نظيره الأرجنتيني 31-26 اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

المزيد من بطولة العالم لكرة اليد
الأكثر قراءة