الشريك المثالي لرونالدو.. يوفنتوس يضحي بكوستا لضم البديل الهداف من سيتي

خيسوس (يمين) يحتفل بأحد أهدافه مع رياض محرز (رويترز)
خيسوس (يمين) يحتفل بأحد أهدافه مع رياض محرز (رويترز)

ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم مستعد للتنازل عن خدمات مهاجمه البرازيلي دوغلاس كوستا من أجل ضم مواطنه غابرييل خيسوس من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة تبادلية.

وكان كوستا (29 عاما) قد لعب تحت قيادة بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، خلال فترة توليه تدريب بايرن ميونيخ الألماني.

وكثيرا ما ظل خيسوس (23 عاما) ضمن البدلاء خلال مشواره مع مانشستر سيتي، الذي انضم إليه في بداية عام 2017، وقد ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن جيوفاني برانشيني وكيل خيسوس لم يستبعد انتقال اللاعب إلى يوفنتوس.

وقال برانشيني إن خيسوس سيرحل عن مانشستر سيتي فقط في حالة خروجه من حسابات غوارديولا.

أما كوستا فقد شارك في 14 مباراة من إجمالي 26 مباراة خاضها يوفنتوس هذا الموسم في الدوري الإيطالي، قبل أن تتوقف المنافسات بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأحرز خيسوس 37 هدفا في 44 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه بدا محبطا إزاء عدم مشاركته بشكل منتظم في هجوم مانشستر، وذلك في ظل وجود سيرجيو أغويرو.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن يوفنتوس، الذي تردد أنه أبدى استعدادا في فبراير/شباط الماضي لدفع 59 مليون جنيه إسترليني (72 مليون دولار)، يجس النبض من جديد وقد يستخدم كوستا وسيلة إقناع من أجل إبرام الصفقة.

وأشارت صحيفة "ذي صن" إلى أن ماوريتسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس يرى خيسوس بمثابة الشريك المثالي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هجوم الفريق.   

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

رغم موافقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خفض راتبه لمساعدة فريقه يوفنتوس في معالجة التداعيات المالية لتفشي أزمة فيروس كورونا، فإن استمرار الأزمة وتوقف النشاط الرياضي يهددان مستقبله مع النادي الذي قد لا يستطيع تسديد راتبه الضخم.

أصبح إقناع النجوم المميزين بتخفيض رواتبهم الضخمة بسبب خسائر جائحة كورونا إحدى المشكلات التي تواجه أندية كرة القدم، لكن يوفنتوس لم يجد صعوبة في إقناع كريستيانو رونالدو بتخفيض راتبه.

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة