برشلونة يتفاوض لضم مهاجم مغربي بديلا لنيمار

حارث (يمين) مع حكيم زياش خلال تدريب المنتخب المغربي (رويترز)
حارث (يمين) مع حكيم زياش خلال تدريب المنتخب المغربي (رويترز)

كشفت صحيفة إسبانية مقربة من نادي برشلونة بطل الليغا أن النادي الكتالوني يدرس ضم لاعب مغربي شاب بديلا عن البرازيلي نيمار الذي يتطلب ضمه من باريس سان جيرمان مبلغا ضخما.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن مسؤولي برشلونة يراقبون باهتمام كبير النجم المغربي الصاعد أمين حارث (22 عاما)، والمتألق مع فريق شالكه الألماني في خطي الوسط والهجوم.

وقالت الصحيفة إن برشلونة بدأ المفاوضات بالفعل مع شالكه لضم حارث منذ عدة أشهر، لكن المفاوضات تعثرت بسبب اشتراط النادي الألماني صفقة تبادلية بتحويل استعارته للمدافع الفرنسي الواعد جان كلير توديبو (20 عاما) إلى عقد دائم، وهو ما رفضته إدارة برشلونة.

ولفت حارث الأنظار إليه بتألقه مع المنتخب المغربي، كما تألق هذا الموسم مع شالكه، وسجل خلال 27 مباراة سبعة أهداف وصنع مثلها، كما أنه يتمتع بمهارات فنية عالية، إضافة إلى انخفاض قيمته السوقية التي تبلغ 24 مليون يورو فقط حسب موقع ترانسفير ماركت، مما يجعله مناسبا في ظل تأثر ميزانية برشلونة بجائحة كورونا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تصدّر نادي أياكس أمستردام الهولندي قائمة أكثر أندية العالم التي تمد الدوريات الكروية الخمسة الكبرى باللاعبين، فيما احتل الفريق الثاني لريال مدريد الإسباني (كاستيا) المركز الرابع في هذه القائمة التي أصدرها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية.

استقال ستة من أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة -بطل الدوري الإسباني لكرة القدم- من مناصبهم اليوم الجمعة؛ احتجاجا على أسلوب النادي في تناول بعض المشكلات، والتداعيات المالية لأزمة فيروس كورونا، لتلوح في الأفق بوادر أزمة في النادي الكتالوني.

رغم فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أو منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا العام الماضي، فإنه توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، ولا يزال اللاعب الأعلى دخلا في العالم أيضا.

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة