الريال في انتظار صفقة مدوية.. فهل ينجح في ضم بوغبا وهالاند؟

Paul Pogba - Erling Haaland كومبو باسم بوغبا و هالاند
بوغبا (يمين) وهالاند قد يكونان علاجا لمشاكل ريال مدريد الهجومية (الفرنسية)

يبدي فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اهتماما بضم المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لحل المشاكل التهديفية التي يعاني منها الفريق الملكي هذا الموسم، حسب تقرير صحفي بريطاني اليوم الخميس. 

وانضم هالاند إلى دورتموند قادما من فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي في يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه أحدث تأثيرا فوريا معه، بتسجيله 12 هدفا في مبارياته الـ11 الأولى مع الفريق الألماني.

وذكرت صحيفة "إيفينينغ ستاندارد" البريطانية اليوم الخميس أن هالاند (19 عاما) اختار اللعب لدورتموند لاعتقاده بأنه سيكون المكان المثالي لمواصلة تطوره، لكنه أظهر موهبته سريعا وجدارته باللعب لأحد أندية الصفوة بأوروبا، مما أثار اهتمام إدارة الريال لضمه في سوق الانتقالات القادمة. 

وتعاقد الريال في الصيف الماضي مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني مقابل ستين مليون يورو، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق مع الفرنسي كريم بنزيمة. 

وكان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال يعتقد أن يوفيتش (22 عاما) سيصبح بمثابة "مستقبل" هجوم الفريق الملكي، لكن اللاعب الصربي أحرز هدفين فقط خلال 24 مباراة لعبها مع النادي الإسباني في مختلف المسابقات حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن بنزيمة عانى من تراجع مستواه بشكل واضح منذ فترة "أعياد الميلاد"، قبل أن يتوقف النشاط الكروي في إسبانيا حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن هالاند -الذي انضم لدورتموند مقابل عشرين مليون يورو فقط- لديه شرط جزائي في عقده يسمح له بمغادرة ملعب "سيغنال إيدونا بارك" مقابل 75 مليون يورو، وليس من الواضح إذا كان سيفعل هذا البند صيف العام الحالي أو لا. 

وكان مينو رايولا وكيل هالاند قال في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية -في وقت سابق- إنه يتطلع لنقل أحد لاعبيه للريال هذا الصيف، رغم أنه ربما كان يشير إلى لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الذي يلعب حاليا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يرغب زيدان في ضمه منذ الموسم الماضي.

وتحدث رايولا عن هالاند قائلا "لديه الكثير لتحسين مستواه حتى الآن، سيبقى في دورتموند ما دام بحاجة لذلك. ويتطور كلاعب كرة قدم بشكل أسرع مما كنا نعتقد".

وأضاف رايولا "لا أعتقد أن الوقت كان مناسبا عندما غادر هالاند، ولكن لا أعتقد أنه سيغادر دورتموند هذا الصيف".

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن رايولا قد يسدي للريال خدمة كبرى بنقل بطل كأس العالم 2018 بوغبا، ونجم المستقبل القريب هالاند دفعة واحدة.

ويحتاج الملكي لتدعيم قوته الضاربة التي تأثرت سلبا منذ رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس صيف 2018.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية