برشلونة يتعاقد مع برايثوايت بديلا استثنائيا لديمبلي المصاب

Real Madrid vs Leganes: La Liga- - MADRID, SPAIN - OCTOBER 30: Eden Hazard (left 2) of Real Madrid and Martin Braithwaite (L) vie for the ball during the La Liga match between Real Madrid and Leganes at Santiago Bernabeu Stadium on October 30, 2019.
برايثوايت (يسار) يضغط على هازارد (يمين) في لقاء ليغانيس مع ريال مدريد العام الماضي (الأناضول)

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدانماركي مارتن برايثوايت حتى عام 2024 بديلا استثنائيا لمهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي المصاب.

وقال برشلونة في بيان رسمي إن "اللاعب سيوقع عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 يونيو/حزيران 2024 مع شرط جزائي قيمته ثلاثمئة مليون يورو".



وأضاف النادي "برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس بملعب كامب نو".

ويمني مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين النفس في الاعتماد على برايثوايت (7 أهداف في 39 مباراة دولية) في نهاية الأسبوع الجاري عندما يستضيف النادي الكتالوني إيبار السادس عشر بملعب كامب نو في الجولة الخامسة والعشرين قبل السفر إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.



وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب ديمبلي، بناء على بند في قوانين الليغا يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبلي عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات كأس أوروبا المقررة من 12 يونيو/حزيران إلى 12 يوليو/تموز المقبلين.



ويتزامن غياب ديمبلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروغوياني لويس سواريز الذي خضع في يناير/كانون الثاني الماضي لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع أن يغيب لفترة أربعة أشهر.

وانضم برايثوايت إلى صفوف ليغانيس بصفة نهائية الصيف الماضي مقابل خمسة ملايين يورو قادما من ميدلسبره الإنجليزي، الذي سجل له اللاعب ثمانية أهداف مع تمريرة حاسمة في 27 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولعب برايثوايت مع تولوز الفرنسي من 2013 الى 2017 قبل أن ينضم إلى ميدلسبره الذي أعاره في النصف الثاني من عام 2018 إلى بوردو، وعام 2019 إلى ليغانيس.

المصدر : الفرنسية