تحرك مفاجئ لمانشستر يونايتد ينهي سوق انتقالات هادئا بأوروبا

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 09: The Manchester United club badge is put up on the board during the Premier League match between Fulham FC and Manchester United at Craven Cottage on February 09, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

في تحرك مفاجئ قبيل اختتام فترة الانتقالات الشتوية، تعاقد مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع المهاجم النيجيري المخضرم أوديون إيغالو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ولم تشهد سوق الانتقالات في أوروبا تحركات كبيرة في آخر 24 ساعة، تماما مثلما حدث خلال الفترة  نفسها في السنوات الأخيرة.

ولم تنشط أول أربعة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات في اليوم الأخير، وبقي العديد من اللاعبين الذين ترددت أحاديث عن قرب انتقالهم لفرق أخرى في أماكنهم.

وظل الفرنسي أوليفييه جيرو مع تشلسي رغم تردد الكثير حول اهتمام عدد من الفرق بضمه، ومن بينها الجار اللندني توتنهام هوتسبير.

كما لم يترك الجناح الويلزي جاريث بيل فريقه الحالي ريال مدريد رغم الكثير من الأقاويل والشائعات أيضا، وكذلك الحال بالنسبة لمهاجم أورغواي إدينسون كافاني الذي يستمر في صفوف بطل فرنسا باريس سان جيرمان.

واستنجد مانشستر يونايتد بإيغالو (30 عاما) القادم من شنغهاي شينهوا الصيني، من أجل تغطية غياب المصاب ماركوس راشفورد.

ويملك المهاجم النيجيري خبرة في الدوري الممتاز، بعد أن سبق وأحرز 33 هدفا في 82 مباراة بصفوف واتفورد قبل الانتقال للدوري الصيني.

وتعاقد مانشستر يونايتد أيضا مع حارس المرمى ناثان بيشوب في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المالية، كما أبرم صفقة كبيرة أمس الأول الخميس وتعاقد مع برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل نحو 55 مليون يورو.

وتعاقد وست هام يونايتد مع المهاجم جارود بوين (23 عاما) قادما من هال سيتي المنافس في دوري القسم الثاني لمدة خمسة أعوام ونصف العام، بينما تعاقد شيفيلد يونايتد مع المهاجم الهولندي ريشايرو زيفكوفيتش معارا من أحد فرق الدوري الصيني.

ووصل إجمالي نفقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات إلى نحو 164 مليون يورو.

وكان من بين أبرز الصفقات في القارة الأوروبية، تعاقد بوروسيا دورتموند مع لاعب وسط ألمانيا إيمري تشان من يوفنتوس بطل إيطاليا مقابل 25 مليون يورو.

وسينضم تشان (26 عاما) لبروسيا دورتموند في البداية على سبيل الإعارة حتى يونيو/حزيران المقبل.

وتعاقد برشلونة بطل إسبانيا مع المهاجم البرتغالي الشاب فرانسيسكو ترينكاو (20 عاما) مقابل 31 مليون يورو أمس الجمعة، كما أعلن النادي الكتالوني تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي ماتيوس فرنانديز من بالميراس.

وبعد أقل من عامين من رحيله للدوري الصيني، عاد المهاجم البلجيكي يانيك كاراسكو إلى صفوف فريقه السابق أتليتيكو مدريد معارا حتى نهاية الموسم.

المصدر : وكالات