نيمار والحنين الدائم لبرشلونة.. المفاوضات مع سان جيرمان مستمرة

ميسي من أكثر الداعمين لصفقة عودة نيمار إلى برشلونة (رويترز)
ميسي من أكثر الداعمين لصفقة عودة نيمار إلى برشلونة (رويترز)

أكد والد النجم البرازيلي نيمار أن المفاوضات بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني ما زالت قائمة من أجل عودة نجله إلى النادي الكتالوني، وذلك على الرغم من فشل إتمام الصفقة قبل إقفال فترة الانتقالات الصيفية في الثاني من الشهر الحالي.

وسعى برشلونة جاهدا هذا الصيف لتلبية رغبة نيمار في العودة إلى ملعب "كامب نو" الذي تركه عام 2017 للانتقال إلى العاصمة الفرنسية في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، إلا أنه عجز عن التوصل إلى اتفاق مع إدارة سان جيرمان.

ولم يشارك النجم البرازيلي في أي من مباريات بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم، أولا بداعي الإصابة ثم بسبب رغبته العلنية في الرحيل عن الفريق، في وقت أكد فيه مدرب النادي الباريسي الألماني توماس توخيل أنه لن يدرج اسم نيمار في التشكيلة إلا بعد أن يحسم مستقبل اللاعب البالغ 27 عاما.

ولا يبدو أن المستقبل قد حسم رغم إقفال فترة الانتقالات الصيفية، إذ أكد نيمار الأب الذي يتولى مهمة إدارة أعمال ابنه -في تصريح الثلاثاء لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية من العاصمة الأسكتلندية حيث كان مشاركا في مؤتمر إدنبره الرياضي- أن "المفاوضات بين الناديين لم تنته. البرازيلي لا يريد أن يكون سوى في المكان الذي يشعر فيه بالسعادة، وهو كان سعيدا في برشلونة".

نيمار خلال مباراة البرازيل أمام بيرو أمس الثلاثاء (الفرنسية)

وتابع "عندما يسأله أصدقاؤه عما إذا كان يريد العودة (إلى برشلونة)، يشعر بالحزن"، لأنه لم يحصل على رغبته هذا الصيف.

وكشف رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قبل أيام معدودة عن أن النجم البرازيلي "قام بكل شيء" للعودة إلى فريقه السابق، مشيرا الجمعة في حديث لقناة النادي الكتالوني "كان برشلونة قد خطط لتشكيلته، لكن أتت فرصة التعاقد مع نيمار".

وقال بارتوميو "التعاقد معه (نيمار) كان إضافة ولم يكن مخططا"، مؤكدا "قام نيمار بكل شيء ممكن لأنه أراد هذا الأمر. أعتقد الآن أنه يملك إستراتيجية مختلفة، مشروعا مختلفا، وسيلعب هذا الموسم مع سان جيرمان".

وسجل نيمار 51 هدفا في 58 مباراة مع سان جيرمان خلال موسمين، ورغم نجاحه محليا فإنه عجز عن إيصاله إلى لقب دوري أبطال أوروبا في ظل الإصابات المتكررة التي تعرض لها في مشط قدمه.

وعلى الرغم من ابتعاده عن سان جيرمان، استدعي نيمار إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي وخاض معه المباراتين الوديتين ضد كولومبيا (2-2) الجمعة والبيرو (صفر-1) الثلاثاء.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ثأر المنتخب البيروفي من نظيره البرازيلي وألحق به الهزيمة الأولى منذ مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، وذلك بالفوز عليه بهدف نظيف في مباراة دولية ودية، فيما حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا كاسحا على نظيره المكسيكي برباعية نظيفة في مباراة ودية أيضا.

11/9/2019

أصبح لويس موريل أول كولومبي يسجل هدفين في شباك البرازيل، بعد تألقه في المباراة الودية التي أقيمت في ميامي الأميركية، وانتهت بتعادل مثير 2-2 بعد هدفي كاسيميرو ونيمار للسامبا المتوج بلقب كوبا أميركا لكرة القدم.

7/9/2019

يبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد في غرفة ملابس برشلونة بسبب شعور عدد من اللاعبين أنهم خدعوا بعد إخفاق الإدارة في التعاقد -خلال الميركاتو الصيفي الذي أغلق الاثنين الماضي- مع لاعبين كبار في مقدمهم النجم البرازيلي نيمار.

4/9/2019
المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة