المدير الرياضي لأياكس ينصح أرسنال ببيع أوزيل وشراء زياش بنصف ثمنه

أياكس طلب 35 مليون يورو مقابل الاستغناء عن زياش لأرسنال (غيتي)
أياكس طلب 35 مليون يورو مقابل الاستغناء عن زياش لأرسنال (غيتي)

وجه المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام مارك أوفرمارس نصيحة إلى ناديه السابق أرسنال بأن يبيع لاعبه مسعود أوزيل خلال فترة الانتقالات الصيفية ويشتري بنصف ثمنه نجم أياكس والمنتخب المغربي لكرة القدم حكيم زياش.

وأكد نجم أرسنال السابق أن زياش أفضل من أوزيل من حيث الأداء الاستثنائي مع الفريق والإحصائيات الجيدة، وأعرب عن اندهاشه من هدوء النادي الإنجليزي في إتمام الصفقة.

وكان أياكس ونجومه ومنهم زياش قد أبهروا العالم الموسم الماضي ببلوغهم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد ويوفنتوس.

وطلب أياكس مقابل الاستغناء عن صانع ألعابه المغربي 35 مليون يورو، ولكنه لم يتلق أي عرض جاد حتى الآن مما دفع أوفرمارس للقول إنه قد يظل مع الفريق الهولندي.

وتعزز الإحصائيات رأي أوفرمارس، حيث سجل أوزيل ستة أهداف وله ثلاث تمريرات حاسمة مع أرسنال، مقابل 24 تمريرة حاسمة لزياش الذي سجل 21 هدفا لأياكس.

المصدر : ديلي ميل

حول هذه القصة

تحدثت تقارير إعلامية مغربية أن النجم المغربي حكيم زياش هداف أياكس أمستردام قرر الاعتزال دوليا بعد إقصاء منتخب "أسود الأطلس" من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا على يد بنين.

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن رغبة نجم فريق أياكس أمستردام حكيم زياش في الانضمام إلى أرسنال الإنجليزي لكن الميزانية المحدودة للمدفعجية قد تحول بينه وبين تحقيق رغبته، مما يصب في مصلحة ليفربول الذي يتحين الفرصة لإتمام التعاقد معه.

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة