70 مليون يورو ورونالدو.. يوفنتوس يغري دي ليخت

دي ليخت يحاول منع رونالدو من الاتجاه للمرمى بنهائي دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر (رويترز)
دي ليخت يحاول منع رونالدو من الاتجاه للمرمى بنهائي دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر (رويترز)

رصد نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم سبعين مليون يورو لضم قلب الدفاع الهولندي الدولي الشاب ماتياس دي ليخت، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية اليوم السبت.

وارتبط اسم مدافع أياكس أمستردام البالغ 19 عاما فقط بالانتقال إلى برشلونة الإسباني ثم باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن يوفنتوس "يغري مدافع أياكس بعقد يستحيل رفضه، إضافة إلى سحر اللعب مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يأتي هذا الخبر بعد دعوة رونالدو المدافع الصاعد بقوة للانضمام إلى يوفنتوس، بعد مواجهة البرتغال وهولندا في نهائي دوري الأمم الأوروبية في مطلع الشهر الجاري.

وقال دي ليخت في حديث تلفزيوني معلقا على دعوة الدون "لم أفهمه في بادئ الأمر. كنت مصدوما قليلا، لذا ضحكت. لكنني لم أقل شيئا".

وأضافت قناة "نوس" أنه بحال انتقال دي ليخت إلى تورينو، سيتقاضى بين 15 و20 مليون يورو سنويا (بين 16 و22 مليون دولار)، وذلك في عقد لخمسة أعوام.

وأشارت "دي تلغراف" أن وكيل اللاعب الجدلي مينو رايولا يتمتع بعلاقات مميزة مع إدارة يوفنتوس، لكنها لم تستبعد انتقال اللاعب إلى سان جيرمان.

وعبر دي ليخت عن رغبته بلعب دور أساسي مع الفريق الذي سيحمل ألوانه في المستقبل، وهو قد يجد مثلا منافسة كبيرة في برشلونة الذي يضم جيرار بيكيه والفرنسيين كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي في مركز قلب الدفاع.

ووصف مدرب منتخب هولندا رونالد كومان نضج دي ليخت بقوله على هامش نهائي دوري الأمم الذي أحرزت البرتغال لقبه على حساب هولندا "أكبر مزاياه أنه لا يزال بعمر 19 عاما ويملك خبرة لاعب بعمر 25 عاما".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قال ماتيس دي ليخت مدافع هولندا، المرشح بقوة لمغادرة أياكس أمستردام في الأسابيع المقبلة، إن كريستيانو رونالدو طلب منه الانتقال إلى يوفنتوس بطل إيطاليا بعد المباراة النهائية لدوري أمم أوروبا لكرة القدم أمس الأحد، والتي انتهت بفوز رفقاء "الدون" بهدف نظيف والتتويج بلقب أول نسخة من البطولة الأوروبية الجديدة.

بعد رحيل النجم الهولندي فرانكي دي يونغ لاعب أياكس أمستردام إلى برشلونة، واقتراب قائد الفريق الهولندي ماتيس دي ليخت من الرحيل للبرسا أو للمان يونايتد، وكذلك سيفعل المغربي الدولي حكيم زياش؛ نشر الفريق الهولندي مقع فيديو مؤثرا على حسابه الرسمي بتويتر تحت عنوان "رجاء يا أولاد.. لا تتغيروا.. لاعبو موسم 2019".

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة