ثورة التغيير مستمرة.. غامباولو مدربا لميلان

غامباولو مدرب ميلان الجديد (غيتي)
غامباولو مدرب ميلان الجديد (غيتي)

في إطار ثورة التغيير الجذري بالإدارة الفنية، أعلن نادي ميلان الإيطالي الأربعاء تعاقده مع المدرب ماركو غامباولو من سامبدوريا، في عقد مدته سنتان قابل للتجديد سنة إضافية.

وسيحل المدرب (51 عاما) بدل جينارو غاتوزو، الذي قاد الفريق اللومباردي إلى المركز الخامس في الدوري الإيطالي لكرة القدم الموسم المنصرم.

وسيتولى غامباولو مهامه بدءا من مطلع يوليو/تموز، وأشار النادي الأحمر والأسود على موقعه إلى أن غامباولو أشرف على 324 مباراة في مسيرته، بينها 270 في الدرجة الاولى.

وسيكون غامباولو -الذي قرر الانفصال عن سامبدوريا، الذي دربه منذ عام 2016- جزءا من حملة التغيير التي يجريها ميلان، والتي أدت إلى رحيل غاتوزو والمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، وترقية مدافعه الأسطوري باولو مالديني إلى منصب المدير الفني، وعودة نجم وسطه السابق الكرواتي زفونيمير بوبان لتولي مسؤولية مدير الكرة.

وبعد أن سمح له رئيس سامبدوريا ماسيمو فيريرو بفسخ العقد الذي يربطه بالنادي حتى 2020، سيشارك غامباولو في خطة إعادة بناء الفريق، مع الاعتماد على عنصر الشباب بدل الإنفاق لضم نجوم كبار، وذلك في ظل الأزمة المالية الكبيرة التي يعانيها بطل دوري أبطال أوروبا سبع مرات.

وسيكون ميلان التجربة التدريبية العاشرة لغامباولو (دون حساب بدايته كمساعد مدرب في ثلاثة فرق)، حيث بدأ مشواره مع أسكولي في 2004، ثم تنقل بين كالياري وسيينا وكاتانيا وتشيزينا وبريشيا وكريمونيزي وإمبولي، وصولا إلى سامبدوريا عام 2016، حيث حل معه عاشرا في أول موسمين، ثم تاسعا الموسم المنصرم، في حين خرج الفريق من ثمن نهائي الكأس في المواسم الثلاثة معه.

ورغم إنهائه الموسم المنصرم من الدوري الإيطالي في المركز الخامس، لم يحسم ميلان حتى الآن مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وقرر الاتحاد الأوروبي أوائل الشهر الحالي وقف الإجراءات المتخذة ضده حتى يحسم الأمر بالاستئناف المقدم إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توقّع أسطورة المنتخب الأرجنتيني وفريق إنتر ميلان خافيير زانيتي أن يكون مونديال قطر 2022 النسخة الأكثر تطورا في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، مشيداً باستعدادات البلاد لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم، وذلك خلال زيارته جناح الإرث في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالعاصمة الدوحة.

احتفت الصحف الإيطالية بالموقف الإنساني النبيل الذي أظهره مدرب ميلان غينارو غاتوسو بعد تركه تدريب الفريق الثلاثاء، حيث تنازل عن مبلغ ضخم قدره 11 مليون يورو، وهو راتبه لعامين لدفع رواتب الجهاز الفني الذي كان يعاونه.

“الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا.. لكنه قرار كان عليّ أن أتخذه.. لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته. فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق، لا أراه مثل أي فريق آخر على الإطلاق”، هكذا ودّع الإيطالي جينارو غاتوسو مدرب ميلان، فريقه السابق الذي يدربه منذ 2017.

حقق نادي أتلانتا إنجازا كبيرا بتأهله إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه بعدما اقتنص المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم برصيد 69 نقطة بفوزه 3-1 على ضيفه ساسولو الأحد في المرحلة الـ38 والأخيرة للمسابقة.

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة