معجزة ياباني عمره 17 عاما.. برشلونة يهزم الريال بصفقة خليفة ميسي

BANGKOK, THAILAND - JULY 23: Takefusa Kubo #17 of Japan runs with the ball during the friendly match between Thailand U-16 and Japan U-15 at Leo Stadium on July 23, 2015 in Bangkok, Thailand. (Photo by Thananuwat Srirasant/Getty Images)
كوبو يلعب مع الفريق الأول بنادي طوكيو رغم صغر عمره (غيتي)
يدور خلف الكواليس صراع بين برشلونة وريال مدريد على التعاقد مع الناشئ الياباني تاكيفوسا كوبو الذي يشبهه البعض بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وينتظر الناديان بلوغ اللاعب سن 18 في يونيو/حزيران القادم للتعاقد معه خوفا من التعرض لعقوبات بسبب التعاقد مع لاعب تحت السن القانونية.

وتعرض برشلونة لعقوبات سابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب تعاقده مع لاعبين دون السن القانونية للتوقيع (18 عاما) ومنهم كوبو نفسه عندما ضمه النادي لأكاديميته وعمره 11 عاما مع ناشئين آخرين، مما اضطر النادي للتخلي عنهم.

 
وذكرت "ماركا" الإسبانية أنه قد يكون الأقرب للظفر بالناشئ الذي يصفه البعض بالمعجزة، حيث إن إدارة ريال عندما تواصلت مع "طوكيو" الذي يلعب له كوبو، فرتد عليهم بأن اللاعب ملتزم باللعب لبرشلونة إذا أراد الانتقال إلى أوروبا مجددا، ويبدو أن إدارة البارسا كانت قد توصلت لاتفاق ما عندما تركته وهو صغير يضمن عودة اللاعب لها ثانية إذا عاد لأوروبا.
وقالت الصحيفة إن باريس سان جيرمان دخل على خط السعي لضم اللاعب، وسبق أن نجح الفريق الباريسي في ضم الموهبة الفرنسية كيليان مبابي بعد إتمامه السن القانونية أيضا، ليصبح نجما ويبدع بمونديال روسيا الذي ساهم فيه بفوز المنتخب باللقب. 
المصدر : الصحافة الإسبانية