نصف مليار دولار أقنعت زيدان بالعودة لتدريب ريال مدريد

زين الدين زيدان استقال من تدريب الريال الصيف الماضي (غيتي إيميجز)
زين الدين زيدان استقال من تدريب الريال الصيف الماضي (غيتي إيميجز)

أكدت تقارير صحفية أن عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب ريال مدريد خلفا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري -رغم استمرار الأسباب التي دعته إلى الاستقالة في الصيف الماضي- جاءت بعد إقناعه بتوفير ميزانية ضخمة تقترب من نصف مليار دولار، لدعم الفريق المتخم بكبار السن بنجوم جدد يجددون شباب الملكي.

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية أن رئيس نادي "ريال مدريد" فلورنتينو بيريز وعد زين الدين زيدان بإجراء تجديد شامل ومكلف للفريق المريض لإقناع الأسطورة الفرنسية بالعودة إلى برنابيو.

ووضع الملكي نجمي "باريس سان جيرمان" نيمار وكيليان مبابي على رأس النجوم المستهدفين، بالإضافة إلى كل من نجم توتنهام كريستيان إريكسن، ونجم تشلسي إيدن هازارد بهدف إعادة بناء الفريق.

وقالت الصحيفة إن بيريز رصد ما يقارب نصف مليار دولار لإتمام الصفقات، ووضع خطة لتحصيل المبلغ الضخم من حصيلة بيع غاريث بيل ولوكا مودريتش وغيرهما من اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم وعرضهم للبيع في الانتقالات الصيفية المقبلة.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى تدريب الفريق، وإقالة المدرب الحالي الأرجنتيني سانتياغو سولاري بسبب النتائج المخيبة والهزائم المتتالية للفريق التي أدت لخروجه من المنافسة على ألقاب ثلاث بطولات خلال الأسبوع الماضي فقط.

يواصل رئيس “ريال مدريد” فلورنتينو بيريز خططه لتجديد دماء الفريق وبات قريبا من أن يصل إنفاقه على اللاعبين الواعدين إلى نحو 217 مليون يورو.

أعادت خسارة ريال مدريد أمام جيرونا 1-2 في الدوري الإسباني لكرة القدم، الفريق الملكي إلى النفق المظلم الذي صاحبه طوال الموسم باستثناء الأسابيع الستة الأولى للعام الجاري، وهو ما دفع رئيس النادي فلورنتينو بيريز للسعي لإعادة الفريق إلى سابق عهده بالتعاقد مع نجوم بارزين في الانتقالات الصيفية القادمة بمبلغ 300 مليون يورو.

وضعت الهزيمة التاريخية لنادي ريال مدريد أمام أياكس برباعية قاسية رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز في فم المدفع، وباتت استقالته مطلبا لجماهير الفريق التي لم تهضم فقدان ثلاث بطولات خلال أسبوع.

المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة