ماكرون يحتفي بقدوم نيمار إلى فرنسا

ماكرون هنأ رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي على صفقة نيمار (رويترز)
ماكرون هنأ رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي على صفقة نيمار (رويترز)
رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتقال المتوقع للنجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان، واعتبر الصفقة "خبرا جيدا".

ورأى ماكرون خلال وجوده اليوم الخميس في مركز ترفيهي للأطفال خارج باريس، أن انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان يضيف جاذبية إلى الدوري الفرنسي.

وهنأ ماكرون الرئيس القطري لنادي سان جيرمان ناصر الخليفي الذي كان حاضرا في الحدث ذاته، قائلا له "تهانينا، أعتقد أننا سمعنا أخبارا جيدة" في إشارة منه إلى الاقتراب من حسم صفقة نيمار مقابل 222 مليون يورو، وهو قيمة البند الجزائي الموجود في عقد اللاعب البرازيلي.

من جانبه، رحب وزير الإجراءات العامة والحسابات الفرنسي جيرالد دارمانان بقرب إتمام صفقة نيمار، وقال إنه يفضل أن يدفع النجم البرازيلي ضرائبه في فرنسا بدلا من أي مكان آخر.

بدوره، عبر الأرجنتيني خافيير باستوري صانع ألعاب باريس سان جيرمان عن استعداده للتنازل عن القميص رقم 10 لنيمار.

وقال باستوري لمحطة "كادينا سير" الإذاعية "أريد أن أعرض قميصي على نيمار كهدية ترحيب، أريده أن يشعر بالراحة والسعادة منذ اليوم الأول.. أريد أن أعطيه كل الدعم الذي يحتاجه لكي نفوز بدوري أبطال أوروبا سويا".

وارتدى نيمار القميص رقم 11 في برشلونة لكنه دأب على ارتداء القميص رقم 10 مع المنتخب البرازيلي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال نادي برشلونة وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في تغريدة على موقع تويتر مقصورة على الصحافة اليوم الأربعاء إن لاعبه نيمار سيغادر النادي، في حين أكدت تقارير أن اللاعب البرازيلي ودع زملاءه في الفريق وأخبرهم بمغادرته النادي.

من المتوقع أن تترك الأحاديث والشائعات المثارة هنا وهناك عن انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي أثارا سلبية كبيرة في برشلونة بغض النظر عن نجاح الصفقة من عدمها في نهاية المطاف.

أكد المدرب الإسباني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي أوناي إيمري حاجة فريقه إلى لاعب من الخمسة الأبرز عالميا، معتبرا أن نيمار المهاجم البرازيلي لبرشلونة الإسباني هو أحد هؤلاء، ليغذّي بذلك التقارير الصحفية عن مسعى لضمه في صفقة قد تبلغ 222 مليون يورو.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة