نافاس يعود إلى إشبيلية

نافاس تدرج في الفئات العمرية لإشبيلية منذ كان في الخامسة عشرة من عمره (غيتي)
نافاس تدرج في الفئات العمرية لإشبيلية منذ كان في الخامسة عشرة من عمره (غيتي)

عاد الجناح الإسباني خيسوس نافاس من مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إلى فريقه السابق إشبيلية، ووقع عقدا يمتد لأربعة أعوام.

وبات نافاس (31 عاما) لاعبا حرا منذ انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في نهاية يونيو/حزيران الماضي.

وتأتي عودة نافاس بعد أربعة مواسم في صفوف سيتي، توج أثناءها معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2013-2014، وأحرز معه كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين.

أما في صفوف إشبيلية، فأحرز نافاس ألقابا عدة، أبرزها الدوري الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسبانية مرة، وكأس إسبانيا مرتين.

وخاض نافاس 395 مباراة في صفوف إشبيلية بدءا من مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول عام 2003، علما بأنه تدرج في صفوف النادي منذ كان في الخامسة عشرة من عمره.

وقال بيان لنادي إشبيلية بموقعه على الإنترنت إن نافاس "مصمم على أن يصبح أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف إشبيلية"، علما بأن 19 مباراة فقط تفصله عن الرقم القياسي المسجل باسم خوان أرزا (414 مباراة).

ومن المقرر أن يقدم نافاس لوسائل الإعلام والجمهور مساء غد الأربعاء في ملعب النادي الأندلسي، سانشيز بيزخوان.

وتوج نافاس مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وكأس أمم أوروبا عام 2012 ببولندا وأوكرانيا، حين كان لاعبا في صفوف إشبيلية، وخاض اللاعب 35 مباراة دولية في الفترة بين عامي 2009 و2014 وسجل ثلاثة أهداف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استغرب المدرب الإسباني بيب غوارديولا مقولة إن مانشستر سيتي الإنجليزي مسؤول عما يشهده سوق الانتقالات في الأسابيع القليلة الأخيرة من صفقات خيالية، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه المملوك إماراتيا ما زال يبحث عن المزيد من اللاعبين.

لا يؤكد أهمية الظهيرين في كرة القدم الحديثة أكثر مما فعله مانشستر سيتي بإنفاق أكثر من 120 مليون جنيه إسترليني (156.35 مليون دولار) على شراء ثلاثة لاعبين إضافة إلى قطع خطوات نحو ضم اللاعب الرابع.

أعلن مانشستر سيتي اليوم الاثنين تعاقده مع مدافع موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي بنجامين ميندي لمدة خمسة أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 58 مليون يورو.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة